الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تستضيف وفدا طلابيا امريكيا

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 16:54 )
اريحا - معا - استقبلت بلدية اريحا على مدار خمسة ايام وفدا طلابيا امريكيا يتلقون تعليمهم العالي في الجامعات الاردنية ونظمت لهم جولة ميدانية في المدينة زاروا خلالها المواقع الاثرية بالمدينة، وأطلعوا على عراقة التاريخ الذي تتمتع به المدينة.

وقال نائب رئيس البلدية عدنان حماد خلال لقائه الوفد الطلابي ان مدينة اريحا تتمتع بامتداد عشرة الاف عام من التاريخ وهذا يشكل ارضية للبحث العميق بما لا يكتشف حتى الان موضحا انه تم اكتشاف اكثر من مائة موقع تاريخي واثري حتى الان، ورحب حماد بالوفد الضيف داعيا الى مزيد الزيارات الى مدينة أريحا موضحا الموقف الفلسطيني من قضايا السلام والمعاناة التي يسببها الاحتلال للشعب الفلسطيني.

وكان قد التقى الوفد الطلابي الامريكي بالوفد البحريني خلال زيارة الاخير للمدينة، كما نظمت البلدية زيارات ميدانية للطلبة الى مدينتي رام الله ونابلس، رافقهم في هذه الجولات مروان سمرات من العلاقات العامة في البلدية وفي مدينة نابلس زار الوفد بلدية المدينة والبلدة القديمة ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة ، وفي مدينة رام الله زار الوفد الهيئة المستقلة لحقوق المواطن حيث قدم لهم ياسر علاونة من الهيئة شرحا عن طبيعة عمل الهيئة.

كما التقى الوفد الطلاب بالمواطنين في كل من اريحا ورام الله ونابلس واستمعوا لشرح عن الحياة اليومية للشعب الفلسطيني والمعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.