الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم مهرجان سوق عكاظ الادبي التاسع

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 15:19 )
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم مهرجان سوق عكاظ الادبي في قاعة دار الندوة, برعاية أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم وباشراف مشرفي اللغة العربية في المديرية, حيث اشتملت هذه الفعالية التربوية الهادفة على العديد من اللوحات الادبية والعروض المسرحية التي قدمتها 10 مدارس حكومية وخاصة.

وفي كلمته ترحم مروة على روح الشهيد المعلم أحمد قنيص الذي قضى نحبه في مدرسته مؤديا واجبه الوطني والتربوي تجاه ابنائه الطلبة, كما دعا جميع الحضور الى المشاركة في المسيرة التضامنية مع الاسرى في السجون الاسرائيلية للوقوف صفا واحدا تأييدا ومساندة للاسرى.

وتحدث مروة عن سوق عكاظ الادبي في كلمته مشيدا بالابداعات الادبية التي جسدت اروع صور الادب من قبل طلبتنا باشراف معلميهم، مؤكدا على ان المديرية دأبت على تعزيز الانشطة الطلابية بكافة انواعها واشكالها لما لها من اهمية كبرى في صقل شخصية الطالب عند مشاركته في جميع انواع الانشطة ليكسر حاجز الخوف والخجل ويبني شخصية قوية فعالة في مجتمعه.

كما عبر عن امله في ان يولي مديري المدارس الاهتمام الاكبر في تبني مواهب الطلبة وتنميتها لتكون المشاركات بشكل اكبر في العام الدراسي القادم. وفي ختام كلمته عبر عن شكره لقسم الاشراف التربوي وخاصة مشرفي اللغة العربية على جهودهم في انجاح هذه المهرجان.

وفي ختام المهرجان تم توزيع شهادات التقدير على المدارس المشاركة في الفعاليات.