الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مهرجانها السنوي بعنوان "زهر الليمون"

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 15:16 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم مهرجانا بعنوان"زهر الليمون"وذلك بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي واختتام الأنشطة الطلابية في المدارس .

وحضر المهرجان العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، ومحمد القبج مدير عام الإدارات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي ، ويوسف عودة مدير التربية والتعلي ، و محمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي، ويحيى ندى مدير جامعة القدس المفتوحة-منطقة قلقيلية التعليمية وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الرسمية ورؤساء البلديات وأعضاء مجالس التعليم المجتمعي ومديرو ومديرات المدارس .

وفي كلمته حيا المحافظ مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات على الجهود التي يبذلونها في الكشف عن مواهب الطلبة وإبداعاتهم ، وتعزيزهم للبعد الوطني من خلال رسم معالم الثورة الفلسطينية في مختلف المحطات، مؤكدا انه ومع هذه الجهود فان الشعب الفلسطيني يسير بخطى ثابتة نحو النصر ورسم معالم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ إلى أن كافة الجهود والفعاليات الرسمية والشعبية يجب أن توجه بشكل مركز نحو نصرة قضية الأسرى الذين يخوضون انتفاضة شعبية بأمعائهم الخاوية ضد الاحتلال وإدارة سجونه .

من جانبه نقل القبج تحيات أسرة وزارة التربية والتعليم العالي للحضور،معتبرا ما تم تقديمه اليوم من لوحات فنية هو تجسيد للهوية والانتماء للأرض وللتراب الوطني.

كما أعلن القبج تضامن الأسرة التربوية بكافة قطاعاتها مع الأسرى البواسل داخل قلاع الحرية مطالبا بضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية التي دعت إليها الوزارة يوم غد الثلاثاء في جميع المحافظات.

ورحب مدير التربية والتعليم بالحضور، مشيرا إلى أن سياسة وزارة التربية والتعليم العالي تركز على إبراز مواهب الطلبة من خلال تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تأتي تتويجا لجهود المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس والطلبة.

وشكر مدير التربية مؤسسات المجتمع المحلي من بلديات وجمعيات وأندية،ومجالس التعليم المجتمعي في كافة العناقيد على اهتمامهم ودعمهم للمدارس وتطوير العملية التعليمية فيها.

وفي ختام المهرجان افتتح معرضا للوسائل التعليمية في مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة - منطقة قلقيلية التعليمية .

واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات الفنية والتراثية التي حاكت ابرز محطات الثورة الفلسطينية المعاصرة قدمتها مدارس بنات حبلة الثانوية وبنات الشارقة الأساسية وبنات يوسف عودة وبنات كفر قدوم والأشقر المدور المختلطة وكفر زيباد ، وبنات قلقيلية الأساسية ، فيما قدم الفقرات طلبة من مدارس السلام والإسراء والعودة والشيماء.