الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تستقبل الأعضاء الجدد من بعثه التواجد الدولي

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 15:21 )
الخليل- معا- نيابة عن المحافظ كامل حميد، استقبل القائم باعمال نائب محافظ الخليل مروان سلطان وفداً جديد من بعثة التواجد الدولي المؤقت.

بداية اللقاء رحب سلطان بالحضور ناقلا لهم تحيات المحافظ حميد شاكرا بعثه التواجد الدولي على الجهود التي يبذلونها لإظهار الحقائق والممارسات الاسرائليه بحق المواطنين الفلسطينيين، وقدم شرحا تفصيليا حول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية لمدينة الخليل و المعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة نتيجة سياسات الاحتلال و الحواجز العسكرية و اعتداءات المستوطنين المتكررة اتجاه سكانها.

كما تطرق سلطان إلى احتياجات القطاعات المختلفة فيها مشددا على أهمية عمل مشاريع تساهم في تحسين الواقع الصحي و التعليمي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي و البنية التحتية إضافة إلى ضرورة أقامة مشاريع تساهم في الحد من نسبتي البطالة والفقر المرتفعتين في المحافظة كما تحدث عن المناطق الحدودية و المهشمة بالمحافظة وواقع المواطنين الصعب فيها مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى دعم كبير ومتواصل لتحسين مستواهم المعيشي المتردي.

وأكد سلطان للأعضاء البعثة الجدد استعداد المحافظة على الاستمرار بالعمل المشترك وتفعيل التعاون مع البعثة و العمل على تسهيل مهامهم مؤكدا على العلاقة القديمة الجديدة بين الجهتين ومتمنيا لهم إقامة سعيدة في مدينة الخليل.

من جهتهم شكر الوفد مروان سلطان على حفاوة الاستقبال و على المعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل، مؤكدة على أنهم ستبذلون قصارى جهدهم لنقل حقيقة ما يجري على الأرض للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل.