الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكشافة تبدأ احتفالية "المرور العالمي"

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا- بهاء عليان- تحت شعار "إلى متى" قامت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وبالتعاون مع شرطة المرور ببدء احتفالية أسبوع المرور العربي ويوم المرور العالمي في محافظة رام الله والبيرة وذلك بتنسيق من قبل مفوضية خدمة وتنمية المجتمع في المحافظات الشمالية.

وكان للحركة الكشفية دور كبير في هذا اليوم الذي من خلاله قام الكشافون بتنظيم حركة السير في المدينة وتوزيع منشورات توعية على السائقين وتنبيه السائقين في حالة كانوا مخالفين لقوانين السير لمحاولة التقليل من حوادث السير وتشجيع المواطن بضرورة الالتزام بالقواعد وقوانين السير.

وأكد القائد محمد دبعي رئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع في المحافظات الشمالية ومنسق النشاط بأن الكشافة داعمة ومسانده لمثل هذه الأنشطة التي تساعد على النهوض بالوطن وزيادة الوعي لدى المواطن، وأن هذا النشاط يأتي ضمن مخطط لجنة خدمة وتنمية المجتمع في الضفة الغربية.

وأفاد القائد توفيق سالم الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية أن معظم الأنشطة والفعاليات التي تنفذ داخل المحافظات تكون الشرطة على دراية بها وتكون ملازمة للكشافة ومساندة لها ولذلك قامت اليوم الكشافة بمساندة الشرطة وأحياء هذا اليوم لتحسين صورة المجتمع والحفاظ على سلامة مواطنيه.

وأشاد مدير شرطة المرور الرائد منصور دراغمة بمشاركة الكشافة في هذا اليوم وقال بأن هذا الأمر ليس بغريب على الكشاف الفلسطيني لأننا نجده في كل مكان وزمان، وتوجه برسالتة إلى المواطن " أن يكون لديه ثقافة وقناعة داخلية بضرورة الالتزام بقوانين السير وان لا يكون التزامه بمجرد رؤيته لشرطي لنكون مجتمعاً متحضراً ولديه حسٌ وانتماءٌ وطني ".

وقد شارك في هذا النشاط كل من رئيس جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة وأمين عام الجمعية القائد توفيق سالم وعضو اللجنة التنفيذية - مفوض التدريب -القائد محمد عبد الوهاب - ومسؤول لجنة خدمة وتنمية المجتمع في مفوضية رام الله القائد وليم بحبح ورئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع في المحافظات الشمالية القائد محمد دبعي، إضافة إلى تعاون مديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة ممثلة بمدير شرطة المرور الرائد منصور دراغمة والرائد فريد لدادوة وعدد من ضباط وأفراد شرطة المرور الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا اليوم (يوم المرور العالمي ) يأتي بالتزامن مع العديد من محافظات الوطن والوطن العربي والعالم, وأن المجموعات المشاركة في هذا النشاط هي مجموعة فرسان اللد الكشفية ومجموعة كشافة مخيم قدورة ومجموعة كشافة جبل المكبر المقدسية .