الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 17:12 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم الحادي والعشرين على التوالي وذلك من خلال زيارة خيم الاعتصام التضامنية في كفراعي مع الاسير بلال ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال 70 على التوالي وسط رفض الالتماسين المقدمين من هيئة الدفاع المكونه من بولص والخطيب بشأن الاسيرين ذياب وحلاحله من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية وكذلك الاسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال 44 على التوالي والاسير احمد ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي.

فيما زار خيمة الاعتصام العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والتي توافدت الى خيمة الاعتصام التضامنية في جنين بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين.

وفي اطار تواصل الوفود التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام زار وفد نسوي من داخل الخط الاخضر خيمة الاعتصام التضامنية في جنين.

وفي كلمة الوفد حيت فتحية الزغير نضال الحركة الأسيرة بإضرابها المفتوح عن الطعام واثنت على التضامن معهم بالمعركة التى يقودوها بأمعائهم الخاوية من اجل تحقيق مطالبهم العادله.

ودعت الزغير للعمل وبأقصى سرعة على تدويل قضية الاسرى وذلك وصولا لوقف الانتهاكات والإجراءات بحقهم على طريق تحريرهم من السجون الإسرائيلية.

واعتبرت سميرة خوري ان الحدود الوهمية التى يرسمها الاحتلال الاسرائيلى لا يمكن للحظة ان تحد من التضامن مع هؤلاء الاسرى والذين يشكلون انبل ظاهرة وطنية على الوجود.

وذكرت خورى الى ان الايام القادمة ستشهد العديد من النشاطات النسوية التضامنية مع الاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام.

واثنت عبير زكارنة بالجهود التى تبذل من قبل الحركات النسوية في الداخل من اجل وقف الاجراءات والانتهاكات التى ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى في سجون الاحتلال ودعت زكارنة الى توسيع دائرة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام.

واثنا كامل جبر القيادي في حركة فتح على قوة وصلابة العلاقة التى تربط الاسرى في سجون الاحتلال بالاهل والاحبة من داخل الخط الاخضر والتى كان لها الاثر الكبير في ابقاء قضية الاسرى راسخة في فكر ووجدان كل الضمائر الإنسانية في العالم.

كما زار خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات وفد تضامني من الطلبة والمشرفين الأكاديميين بجامعة القدس المفتوحة في جنين ومن ضمنهم خالد ابو الهيجا واحمد ربايعة واباء خريوش واياد ابو بكر ووممثلي الحركات الطلابية .

وفي كلمة الوفد اكد احمد ربايعة على تضامن الجامعة ممثلة بطلبتها ومشرفيها وأدارتها مع مطالب الحركة الاسيرة العادلة .

واعتبر ربايعة ان التضامن مع الاسرى من قبل شريحة الطلبة يأتي في اطار العرفان بنضالاتهم وتضحياتهم والتى كانت ثمنا لزجهم داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ما يستدعى الوقوف معهم حتى تحريرهم من السجن .

فيما زار خيمة الاعتصام التضامنية وفد يمثل مديرية التربية والتعليم بكل من قباطية وجنين وفي كلمة الوفد ابرقت سلام الطاهر مدير التربية والتعليم في جنين تحيات أسرة التربية والتعليم للاسرى القابعين داخل سجون الاحتلال باضرابهم المفتوح عن الطعام .

ورحبت الطاهر بالتعاون من قبل المؤسسات بكلى اشكالها الشعبية والرسمية بقضية الاسرى وابدت استعداد التربية والتعليم للمشاركة والمساهمة بأي نشاط من شأنه دعم الاسرى ومطالبهم العادلة على طريق تحريرهم من السجون الاسرائيلية .

ويذكر بانه كان في استقبال الوفود التضامنية التى حضرت لخيمة الاعتصام في جنين العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم راغب ابو دياك وخضر تركمان وعلي ابو خضر وعطا غباريه ومنتصر سمور وصفوت ماضي وعصام النواف وفراس الحاج ودلال ابو بكر وفادي ابو صلاح وعمر ملالحة .

وفي كفراعي لازالت الفعاليات التضامنية مستمرة في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب حيث حضر الى خيمة الاعتصام التضامنية وفد من الجمعية النسوية في البلدة والذي اكد تضامنه مع الاسير ذياب حتى تحقيق مطلبه في الحرية والاستقلال.

وناشدت والدة الاسير ذياب المؤسسات الدولية بالضغط على اسرائيل من اجل الزامها بالافراج عن ابنها بلال وخاصة بعد سماعها خبر رفض المحكمة الاسرائيلية العليا للاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن الاسيرين ذياب وحلاحلة.

وفي عرابة ناشد شقيق الاسير عز الدين محمد عز الدين الصليب الاحمر من اجل الضغط على اسرائيل بإدخال لجنة أطباء فلسطينية في ظل عدم تقديم العلاج اللازم له وخاصة بان هناك الم حاد يعاني منه لدرجة انه لا يحتمله.

وفي سيلة الظهر لا زالت الفعاليات تتواصل بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم ال 21 على التوالي.

وذكر والد الاسير ابو خضر علي ابو خضر بانه تم نقله من عزل جلبوع الى عزل الجلمة وذلك نظرا لاصراره بالتواصل باضرابه عن الطعام.

واعتبر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى ان رفض الاستئناف المقدم بحق الاسيرين ذياب وحلاحلة من قبل المحكمة الاسرائيلية العليا في ظل الوضع الصحي السيئ لأقصى درجه للأسيرين ذياب وحلاحله ياتى في اطار ارتكاب جريمة اخرى منتظمة وممنهجه من قبل حكومة الاحتلال بحق الاسيرين ذياب وحلاحلة من قبل أعلى سلطة قضائية في اسرائيل.

واضاف ابو دياك بان رفض الاستئناف المقدم بحق الاسيرين ذياب وحلاحلة لا يعنى ابقاءئهم في السجن فقط بقدر يعنى كذلك الحكم عليهم بالموت وباقصى سرعة وخاصة بان الوضع الصحي لهم سيء لاقصى درجة ولا يحتمل وجودهم في السجن.