الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاط في مخيم شعفاط تحت شعار " نحو وعي رياضي"

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 21:00 )
القدس - معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط نشاط رياضي لطلبة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية تحت شعار " نحو وعي رياضي" وذلك بمشاركة مجموعة من الطلبة وذلك في إطار أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال ثقافة حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

حيث أدارت النشاط أخصائية العلاج الطبيعي براء غيث " وتخلله العديد من الفعاليات والتمارين الرياضية بهدف رفع مستوى الوعي الرياضي والصحي لدى الأطفال المشاركين، فيما تخلل النشاط " تعريف حول أهمية الرياضة لجسم الإنسان وتأثيرها الإيجابي على الصحة بشكل عام.

وقالت براء غيث " أن الهدف من تنفيذ هذا النشاط لتعليم الأطفال المشاركين عدد من التمارين الرياضية التي تعود بالفائد لأجسامهم، إضافة الى رفع مستوى التوعية لديهم وإتباع بعض التمارين المتبعة وتعديل سلوكياتهم من خلال هذه التمارين.
|174253|
وأضافت غيث " أن النشاط تضمن عددا من التمارين الرياضية البسيطة المناسبة لأجسامهم إضافة الى تعريف اللياقة البدنية ورفع مستوى التوعية لديهم موضحة "أن هناك حالة من الجهل لدى الأطفال لبعض التمارين التي يتم إساءة ممارستها ما يؤدي الى الإضرار بصحتهم وأجسامهم".

وأوضحت غيث" أن إستخدام التمارين الرياضية للتخفيف من العنف المنتشر بين الأطفال وخاصة في المدارس، حيث يتم تعديل سلوكيات الطلبة وتحويل الطاقات السلبية الكامنة إلى طاقة إيجابية في محاولة من أجل الحد من ظاهرة العنف".

الجدير ذكره " أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة أنشطة سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة ضمن مشروع إنقاذ الطفل من خلال ثقافة حقوق الإنسان والتي تهدف بالدرجة الأولى الى تعزيز الروح الرياضية لدى الأطفال ليتم ممارستها بشكل يومي والتخفيف من ظاهرة العنف المنتشرة بين طلبة المدارس في مخيم شعفاط، إضافة الى خلق جيل صحي وقادر على ممارسة حقوقه بإيجابية ونبذ العنف.