الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يؤكد على ضرورة تطوير الخدمات الصحية الأولية بالأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 09:36 )
طوباس- معا- اكد د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم على ضرورة زيادة الخدمات الصحية الاولية المقدمة لسكان الاغوار الشمالية لما لهذه المنطقة من اهمية خاصة تكمن في كونها جزءا رئيسيا للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وقال المحافظ طوباسي خلال افتتاحه لليوم الطبي المجاني الذي نظمته اليوم لجنة العلاقات العامة في الاجهزة الامنية والمحافظة وبالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية في قرية بردلا بالاغوار الشمالية :" انه من المهم جدا وجود عيادات صحية اضافية وتطوير العيادات الموجودة بهذه المنطقة التي تعاني من نقص حاد في كافة الخدمات الاساسية ومرافق البنى التحتية ".

وشارك في هذا اليوم الطبي المجاني اطباء اخصائيين في تخصصات الاسنان والاطفال والطب العام والعظام والنسائية والجراحة العامة د. يونس عمرو رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ود.المقدم فخري شعبان مدير الخدمات الطبية والمقدم بلال الحالوب مدير المخابرات والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات والمقدم محمود الهابط مدير الامن الوطني والمقدم صلاح بزور مدير الامن الوقائي وحشد من اهالي الاغوار الشمالية والمواطنين .

واشار المحافظ طوباسي الى اهمية تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني والذي يعد تعبيرا عن السيادة الفلسطينية المدنية والعسكرية في الاغوار الشمالية والتي لن تكون الا جزءا من الدولة الفلسطينية مبينا من شان تنظيم هكذا فعالية مساعدة الناس وتعزيز صمودهم وثباتهم على الارض .

وثمن المحافظ طوباسي للخدمات الطبية ولجنة العلاقات العامه بالاجهزة الامنية والمحافظة دورها في تنظيم هذا اليوم الطبي كما اشاد بشركات الادوية التي قدمت الادوية مجانا للفعالية .

بدوره اشار د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الى انه وبناء على تعليمات الرئيس محمود عباس والعميد نضال ابو دخان ود. خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية فان هناك اهتمام بالمناطق الفلسطينية المهمشة والبعيدة كهذه المنطقة التي تعاني من الاحتلال والتهميش ونقص الخدمات الطبية الاولية .

واكد الخطيب على استمرار تنفيذ هكذا ايام طبية من شانها مساعدة المواطنين في الصمود والثبات على الأرض .

وأشار د. المقدم فخري شعبان الى ان الخدمات الطبية العسكرية وضمن اهدافها الأساسية تسعى الى التواصل مع المواطنين في المناطق المهمشة والتي تعاني من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وذلك لتعزيز صمودهم وتوفير الرعاية الصحية التي يفتقدونها .

هذا وقد استفاد من هذا اليوم الطبي عشرات المواطنين من سكان الأغوار الشمالية، حيث تم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم الأدوية المجانية، فيما تم تحويل بعض الحالات للجهات المختصة لإجراء الفحوصات اللازمة.