السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية العسكرية تنفذ يوما طبيا في قرية بردلة

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 10:41 )
طوباس- معا- افادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية, انه وبناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس وتحت رعاية الدكتور مروان الطوباسي محافظ طوباس وتوجيهات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية، نفذت طواقم الخدمات الطبية العسكرية بالتعاون مع الاجهزة الامنية في محافظة طوباس يوما طبيا مجانيا لاهالي قرية بردلة في الاغوار الشمالية.

وافتتح اليوم التطوعي بمشاركة وحضور الدكتور مروان الطوباسي وقادة الاجهزة الامنية ومدراء العلاقات العامة والاعلام للاجهزة الامنية والمحافظة ومسؤولي وكوادر الخدمات الطبية العسكرية وحركة فتح ورئيس واعضاء مجلس قروي بردلة والمنطقة وممثلي المؤسسات والفعاليات والوزارات.

واكد الطوباسي في كلمته ان هذا العمل جاء لتثبيت السيادة الفلسطينية المدنية والامنية على هذا المنطقة التي يسعى الاحتلال لتهويدها وابتلاعها وتدميرها والعمل من اجل دعم صمود اهلها في مواجهة الاحتلال والحفاظ على الارض ومدخراتها.

وشدد الطوباسي ان الكل يعمل من اجل دعم المقاومة الشعبية في هذه المنطقة المستهدفه وهذا العمل هو جزء من مسؤوليتنا اتجاه المواطنين الفلسطينيين في طوباس والاغوار الشمالية ووجه الشكر لكل من ساهم في انجاز هذا العمل وخاصة طواقم الخدمات الطبية العسكرية ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والمحافظة الذين اخرجوا هذا العمل الى حيز التنفيذ بنجاح مميز.

وقال الدكتور الطوباسي ان هذه المناطق تعاني من ظروف حياتية صعبة ومن ضمنها الناحية الصحية وخاصة لعدم وجود عيادات طبية في المنطقة ,وستم خلال الفترة القادمة افتتاح مستشفى في منطقة طوباس والاغوار وسيساهم في حل المشاكل الصحية بشكل ملموس.

ومن جهته قال العميد النقيب ان تنفيذ اليوم الطبي في بردلة جاء بتعليمات من الرئيس محمود عباس, لدعم ومساندة صمود اهالي الاغوار الشمالية في ظل الهجمة الاحتلالية الشرسةعلى هذه المناطق البعيدة والمهمشة والفقيرة من اجل اقتلاع وطرد المواطن الفلسطيني من ارضه ومصادرتها وبناء المستوطنات عليها وايضا لتقديم الخدمات الطبية المجانية للسكان الذين يعانون من ظروف حياتية صعبة للغاية وخاصة عدم قدرتهم على الوصول للعلاج.

وقد تم تنفيذ العمل من خلال اختصاصي الخدمات الطبية العسكرية الذين حضرو من كل المحافظات لمد يد العون والمساعدة لسكان الاغوار الشمالية من منطلق رسالتهم الانسانية التي يقومون بنشرها في كل المناطق,وقد تلقى العلاج والدواء المجاني اكثر من ستمائة مريض من سكان بردلة والقرى المجاورة.

واكد النقيب على استمرار الخدمات الطبية العسكرية في تنفيذ ايامها الطبية المجانية في كل المناطق والتي استفاد منها الآف المرضى.

وشكر رئيس واعضاء مجلس قروي بردلة محافظ طوباس والخدمات الطبية العسكرية والاجهزة الامنية على ماقاموا به في المنطقة والذي يعبر عن عمق العلاقة بين المؤسسة الامنية والمواطن الفلسطيني ويساهم في دعم صمود اهالي الاغوار على ارضهم ويساعدهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة ودعوا الى تكرار هذا العمل الطبية الذي ساعد المرضى في المنطقة.