الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدعو لرص الصفوف وإسناد الأسرى بالفعاليات المختلفة

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 10:45 )
غزة- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة جماهير الشعب الفلسطيني لرص الصفوف تحت مظلة العلم الفلسطيني والعمل لإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال بالفعاليات المختلفة على طريق فضح جرائم الإحتلال وكسب الرأي العام العالمي للتخفيف من معاناة الأسرى وذويهم .

وأشارت لجنة الأسرى في بيان خاص إلى ضرورة دعم وإسناد خيمة الإضراب المفتوح عن الطعام في الجندي المجهول وتفعيل دور الكل الفلسطيني التضامني بما يرقى لحجم الصمود والتضحيات للحركة الوطنية الأسيرة .

وقالت اللجنة بأن هناك تزايد في أعداد المضربين عن الطعام دعما وإسنادا للأسرى ومن بينهم أمهات وآباء الأسرى وزوجاتهم وأبنائهم إلى جانب الأسرى المحررين والمتضامنين وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات .

وأوضحت لجنة الأسرى إلى أن هناك عدد من المضربين عن الطعام تم نقلهم لمستشفى الشفاء والقدس بغزة نظرا لتردي حالتهم الصحية نتيجة الإضراب عن الطعام والمساند للأسرى ومن بينهم أحمد سلامة منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وسيد درباشي وأحمد شهوان وفتيح خلف الله ومحمد المجدلاوي وصلاح أبو سمعان وأمل أبو سبيتان ووالدة الأسير ابراهيم فايز أبو علي .

وأشادت لجنة الأسرى بكافة الفعاليات الشعبية والمؤسساتية التي تم تنظيمها في خيمة الإضراب عن الطعام مهيبة بالكل الفلسطيني بالمشاركة في كافة الفعاليات وفاء للأسرى وذويهم وكسرا للقرارات والقوانين العنصرية والتعسفية الإسرائيلية .

وأقرت لجنة الأسرى برنامجا للفعاليات وهو على النحو التالي :
الثلاثاء 8 آيار 2012 ( الساعة العاشرة صباحا ) مسيرة لحركة فتح .
الثلاثاء 8 آيار 2012 ( 5 مساءا ) ندوة حوارية حول تفعيل قضية الأسرى تنظمها منظمة أنصار الأسرى .
الثلاثاء 8 آيار 2012 ( الساعة 8 مساءا ) مسيرة للقوى الوطنية والإسلامية من دوار النصيرات حتى شارع صلاح الدين .
الأربعاء 9 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرة للأشبال والزهرات ( حركة فتح ) .
الأربعاء 9 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرات للكتل الطلابية تتوجه لخيمة الإضراب عن الطعام في الجندي المجهول .
الأربعاء 9 آيار 2012 ( الساعة 12 ظهرا ) مسيرة لنقابة المحامين ومراكز حقوق الإنسان .
الخميس 10 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرات للنقابات المهنية، الساعة 8 مساءا ( مسيرة شموع من السرايا إلى الخيمة تنظمها مؤسسة مهجة القدس وجمعية واعد ومنظمة أنصار الأسرى ويوم صيام ودعاء بتفريج كرب الأسرى .
الجمعة 11 آيار 2012 ( إقامة صلاة الجمعة في خيمة الإضراب عن الطعام ) .