الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تشارك في المؤتمر الاسلامي العالمي في قبرص

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 10:55 )
نابلس- معا- شاركت جامعة النجاح الوطنية في المؤتمر الاسلامي العالمي الذي عقد في قبرص التركية بالتعاون ما بين جامعة الشرق الادنى في قبرص وجامعة مرمرة في تركيا، المؤتمر الذي حمل عنوان "علوم الحديث النبوي الشريف وحفظه".

وقد مثل جامعة النجاح الوطنية الاستاذ الدكتور محمد حافظ الشريدة من كلية الشريعة بالجامعة وقدم بحثا علميا محكما بعنوان ( الاعجاز العلمي والاكتشافات المعاصرة في ضوء الاحاديث النبوية الصحيحة ) وقد حضر المؤتمر باحثون من مختلف انحاء العالم ومستشرقون من مختلف الدول وعلماء مسلمون.

وتناول المؤتمر محاور من بينها اهمية استمرار الجهود الاسلامية في زيادة حجم التفاعل ما بين المؤسسات الدينية ومراكز البحوث الاسلامية المختصة بالحديث الشريف، كما تناول ضرورة التركيز على الاحاديث النبوية الشريفة في المناهج الدراسية.

وقد التقى الاستاذ الدكتور محمد الشريدة على هامش المؤتمر بسفير تركيا في قبرص والذي اكد دعمه للقضية الفلسطينية ودعم بلاده ايضا، كما التقى بمجموعة من الباحثين والطلبة العرب والفلسطينيين في قبرص وتركيا الذين وجهوا التحية للاهل في فلسطين واكدوا نيتهم زيارة المسجد الاقصى المبارك والاراضي الفلسطينية .