الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تشترط دفع 20 ألف شيكل لإطلاق سراح الأسير شتيوي

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 11:07 )
قلقيلية- معا- حكمت الاحتلال في سالم تشترط دفع مبلغ 20 ألف شيكل لإطلاق سراح الأسير رياض شتيوي اشترطت محكمة الاحتلال الإسرائيلية في سالم يوم أمس دفع مبلغ 20 ألف شيكل لقاء إطلاق سراح الأسير رياض شتيوي من كفر قدوم الذي تم اعتقاله مع 19 مواطنا آخرا في الخامس من نيسان الماضي.

وأفاد المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم أن محاكم الاحتلال تفرض غرامات وكفالات باهظة بحق الشبان الذين يتم اعتقالهم من قرية كفر قدوم بحجة مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت في القرية منذ عدة أشهر وذلك بهدف كسر إرادتهم وثنيهم عن المشاركة فيها.

وأكد شتيوي أن مجموع ما تم دفعه من كفالات وغرامات لإطلاق سراح الأسرى الذين بلغ عددهم أكثر من 50 منذ انطلاق المسيرة هو 75 ألف شيكل بحيث تتراوح القيمة من 1500 إلى 20000.

وكان القاضي العسكري في محكمة عوفر قد فرض هذا المبلغ على الأسير رياض إضافة إلى كفالة أخرى مكتوبة من قبل مواطن إسرائيلي أيضا بقيمة 20 ألف شيكل إلا أن قاضي محكمة سالم قام بإلغاء الشق الثاني من الكفالة على أن يثبت الشق الأول منها.

ودعت مؤسسات وفعاليات كفر قدوم المؤسسات الدولية ومنظمات التضامن المختلفة التدخل لفضح هذا الابتزاز من قبل الاحتلال ومخابراته الذي يندرج تحت إطار العقوبات الجماعية بحق سكان القرية.

هذا وتستمر قوات الاحتلال بإقامة الحواجز العسكرية على مدخل قرية كفر قدوم يوميا كما تتعمد تفتيش سكان القرية على جميع الحواجز العسكرية في كافة المناطق.