الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة الثقافية لمؤتمر الاستثمار في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 14:37 )
طولكرم- معا- استعداداً لمؤتمر الاستثمار والذي سيفتتح أعماله في منتصف شهر تموز المقبل في محافظة طولكرم تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، عقدت اللجنة الثقافية اجتماعاً تحضيرياً للمؤسسات والجمعيات العاملة في الصناعات والحرف التقليدية الفنية والتراثية، بحضور القائم بأعمال محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وخالد الزغل، مدير عام التخطيط في المحافظة، ومجدي ليمون منسق المجلس التنفيذي، وذلك في قاعة الشهيد عز الدين الشريف في المحافظة.

وأكد جمال سعيد، على أهمية إنجاح مؤتمر الاستثمار الذي سيكون داعماً لإقتصادنا الوطني عامة، واقتصاد محافظة طولكرم خاصةً، داعياً الجميع إلى اغتنام هذه الفرصة التي ستكون نقطة البداية لاقتصاد ناجح ومزدهر في المحافظة.

وتناول سعيد في حديثه الخطوات التي تم قطعها في الاستعداد لعقد مؤتمر الاستثمار، وذلك لضمان النجاح حتى ينعكس ذلك على المشاريع الاستثمارية في المحافظة، وأيضاً توثيق الروابط بين رجال الأعمال من أبناء المحافظة المقيمين والمغتربين خصوصاً في مجال الشراكة بإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتحدث خالد الزغل عن أهمية عقد مؤتمر الاستثمار الذي يعد الأول في محافظة طولكرم، وعن أهدافه في جلب الاستثمار للمحافظة، وفي تعزيز التواصل والتنسيق مع أهلنا المغتربين وفي مناطق ال48، وفي تعزيز الانتماء لدى أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

من جانبه استعرض عبد الفتاح الكم، الفعاليات الثقافية والفنية، ومعارض الحرف التقليدية التراثية التي ستنظم على مدار أيام المؤتمر، مؤكداً على الصورة الإيجابية التي ستعكسها المعروضات التراثية والفقرات الفنية كوصلات الدبكة الشعبية والأغاني الوطنية في تمسكنا بتراثنا وإرث أجدادنا، وبخاصة بأن الفرق والمعروضات ستكون كرماوية بحتة.