الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابو جهاد يشارك بالفعاليات التضامنية مع الاسرى في الاردن

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 13:25 )
عمان- معا- يشارك مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس في كافة الفعاليات الجماهيرية والرسمية المتضامنة مع اضراب الاسرى في سجون الاحتلال والتي انطلقت يوم امس في المملكة الاردنية الهاشمية.

وضم وفد المركز كل من الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام المركز و شفاء القدسي وباسل فهد من الطواقم الفنية والميدانية للمركز، وذلك تلبية لدعوة تلقاها المركز من قبل رئاسة جامعة الزيتونة المشاركة بالفعاليات التضامنية، بالاضافة الى العديد من القوى والاحزاب الاردنية وممثلي اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية ،وممثلي منظمة التحرير الفلسطينية وحضور جماهيري واعلامي كبير .

جدير ذكره ان جامعة الزيتونة تحتضن في حرمها فعاليات معرض القدس العاشر، والذي يشارك به مركز ابو جهاد كممثلا عن المؤسسات والفعاليات التي تعنى بالحركة الاسيرة عبر اقامة المحطة الثانية والعشرين لمعرض "شموع الحرية " وسينطلق المعرض يوم غد الثلاثاء في حرم الجامعة بحضور رسمي رفيع المستوى.

وكان في استقبال وفد المركز فور وصوله الاراضي الاردنية ،عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية الاردنية والفلسطينية ضم كل من اللوء الركن المتقاعد كايد يوسف "ابو نشأت" ممثلا عن منظمة التحرير الفلسطينية ومخيم البقعة والاستاذ مهند الاخرس ممثلا عن حركة الشبيبة الفتحاوية في الساحة الاردنية ونقابة المحامين الاردنيين، وخليل النجار ممثل عن اسرة المعرض ويوسف الوحيدي ممثل نادي الوحدات الرياضي ونبيل نافع ممثلا عن دائرة شؤون الوطن المحتل، والسيد محمد المغربي.

وقام اللواء الركن كايد يوسف بتوجيه التحية الى وفد مركز ابو جهاد ولانشطته، معتبرا ان اقامة مهرجان الوفاء للاسرى لن يكون النشاط الاول كما ستتلوه انشطة اخرى وصولا الى تحقيق مطالبهم العادلة.

كما حيا كافة الاسرى المضربين وبالذات حلاحله وذياب وقادة الحركة الاسيرة وعمداء الحركة الاسيرة ولفت الى ان هناك صمت من المجتمع الدولي، ولكن ذلك لا يثنينا عن مواصلة مشوارنا وصولا لاطلاق سراح كافة الاسرى واشار الى ان الفعاليات انطلقت عمليا ابتداءا من تاريخ 17-4 ،وستبقى مستمرة الى حين تحقيق كافة مطالب الاسرى.

وتوجه وفد المركز ومن رافقهم من المستقلبين الى مخيم البقعة للاجئين الفلسطنين مع المذكرين بالاضافة الى السيد اياد الرنتيسي الى خيمة الاعتصام التي اقيمت من اجل التضامن مع الاسرى البواسل خلف القضبان المضربين عن الطعام ، والتي نظمت من قبل القوى الوطنية والفعاليات الشعبية في المخيم.

وكان في استقبال الوفد حشد كبير من القوى والفعاليات واهالي المخيم ، وبدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الفلسطينين مع ترديد عدد من شباب المخيم لاغنية موطني مع الحاضرين ،وتحدث الاخ زهير الهندي باسم لجنة التنسيق الحزبي في المخيم، وقام بتحية الاسرى المضربين عن الطعام وحيا كل الضيوف الموجودين في المخيم، وأضاف ان المقاومة بكافة اشكالها هي الحل الوحيد لاطلاق سراح الاسرى الفلسطينين ، وتلى ذلك القاء قصيدة شعرية من احد شعراء المخيم.

اما محمد عقل من فعاليات المخيم فقال ان الاسرى المضربين داخل السجون ضحوا من اجلنا من اجل شرف الامة ومن اجل الشهامة وقال عنهم شهداء بوقف التنفيذ وقال ان استمرار النضال داحل السجون سيأتي بالنصر المحتم ،وانه لا مجال للياس عند الشعب الفلسطيني وحيا كل بطولات الاسرى اللذين سبقوهم ،اللذين استمروا على نهج القيادات الاوائل ودعا في نهاية الكلمة الى الوحدة الوطنية وضرورة تمتين البيت الداخلي لانه هو مفتاح لتجاوز كل الازمات.

وتلا ذلك كلمة الاخ احمد ابو سعدون الذي لفت الى ان حرية فلسطين هي من حرية الاسرى البواسل وقال انه لا يوجد وطن بديل للفلسطينين الا فلسطين ودعا الشباب الى المثابرة في التعليم والقيام بالوحدة الوطنية.

بدوره قدم الدكتور فهد ابو الحاج الشكر الامتنان باسم الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى ومركز ابو جهاد الى اهالي مخيم البقعة الذي بادروا في تنظيم الفعالية وكل القائمين عليها، كما وجه تحياته الى المتضامنين داخل الخيمة وحيا كل من كريم يونس وصدقي المقت و لينا الجربوني عمداء الحركة الاسيرة وكل من مروان البرغوثي وسعدات والدويك قيادة الحركة الاسيرة في السجون الاحتلال.

وذكر ان الاسرى يدفعون من اجسادهم اطنان من اللحوم ، ابتداءا من تاريخ اول اضراب عام 1971 الى تاريخ اعلان الاضراب الجاري حاليا في السجون ، وشدد على ان الرئيس وكافة اعضاء القيادة الفلسطينية ،قرروا منذ بدء الاضراب التوجه الى الامم المتحدة من اجل ملف الاسرى الفلسطينين وتحميل الحكومة الاسرائلية المسؤولية عن حياة كل من الاسيرين حلاحلة وذياب اللذين يواصلون اضرابهم لاكثر من سبعين يوم مضت ، وحذر من ان المنطقة ستشتعل نار اذا ما جرى لاحدهم شيء .

كما اعتبر ان تبني الجامعة العربية لاحالة ملف الاسرى الى الامم المتحدة هو بمثابة النصر الكبير لخطوة الاضراب ،وان هذا التحرك وبهذا الثقل سيكون له الوقع الكبير ،ليس فيما يتعلق فقط بتحقيق الاسرى لمطالبهم ، بل ايضا بوضعهم القانوني ،وظروف واسس اعتقالهم ،وهو ما سيقلب الموازين ، وفي نهاية الكلمة دعا الاسرى الى التوحد والاتفاق على قرار واحد وشكر الحضور والقائمين عليه على الفعالية .

كما قام وفد المركز بزيارة نادي البقعة الرياضي وكان في استقبالهم الهيئة الادارية ممثلة بكل من رئيس النادي سالم الشطرات ونائبه عبد الله انصارات وقدم الوفد التبريكات للهيئة الادارية الجديدة وشكر رئيس النادي الوفد القادم والمرافقين للوفد .