الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صرف مساعدات ترميم وتأهيل مساكن للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 00:38 )
رام الله- معا- أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري اليوم أن وزارة الشؤون الاجتماعية قامت بصرفت مبلغ 558,500 شيكل خلال شهر نيسان الحالي كمساعدات طارئة لأكثر من 80 أسرة، كمساهمة في ترميم وتأهيل مساكن العائلات الفقيرة.

وأوضحت مرام عنبوسي مديرة المساعدات الطارئة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة قامت مؤخراً بصرف دفعة وزارة المالية لهذا العام والبالغة نصف مليون شيكل لـ 87 أسرة، منها 56 أسرة دفعة لملفات جديدة لحالات طارئة، ودفعة أخرى لـ 31 أسرة لإغلاق سلف ملفات ترميم دفعة ثانية سابقة.

وأضافت عنبوسي ان برنامج المساعدات الطارئة يقوم بصرف مساعدات ترميم وتأهيل مساكن تشمل تحسين البيئة الصحية للحمامات والمطابخ، أوإزالة مسببات الرطوبة والتي تشمل تدفق مياه المطر داخل المنازل، أو إضافة غرفة لحل مشاكل اجتماعية أو موائمة المنزل للأشخاص ذوي الاعاقة، أو ترميم ناتج عن أضرار الاحتلال للأسر الفقيرة والمهمشة.

من جانبها أشارت الوزيرة المصري الى أن المساعدات المقدمة لترميم وتأهيل المساكن للأسر الفقيرة والمندرج ضمن برنامج المساعدات الطارئة تستهدف شريحة واسعة من شرائح المجتمع الفلسطيني منهم أسر الأيتام والأسر الفقيرة والمحرومة والأشخاص ذوي الاعاقة لتمكينها من العيش بكرامة وفي ظروف ملائمة.