الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف في نابلس يتظاهرون دعما للأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 19:10 )
نابلس- معا- خرج آلاف المواطنين في نابلس اليوم الثلاثاء في مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية.

وشارك أهالي الأسرى والأسيرات وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية في نابلس بالاضافة إلى الفرق الكشفية من مدارس نابلس وطلبة المدارس والجامعات والموظفين من كافة المؤسسات الرسمية والشعبية بالمسيرة التى جابت عدد من شوارع المدينة.

وألقيت خلال المسيرة عدة كلمات التي اشادت بالأسرى وإضرابهم ودعت الى مزيد من التفاعل والمشاركة دعما لهم في اضرابهم الذي دخل يومه الثالث والعشرين على التوالي فيما دخل ثمانية اسرى من المعتقلين اداريا يومهم الحادي والسبعين.

وتحدثت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس أكدت في كلمتها على أهمية المشاركة الجماهيرية في دعم قضيه الأسرى والأسيرات داخل السجون، مثمنا موقف المؤسسات الرسمية والشعبية على مشاركتها بالفعاليات والانشطه الداعمة للأسرى.

وألقى مدير شرطة نابلس العقيد عمر البزور كلمه أشار فيها أن الشرطة الفلسطينية تقوم بتقديم كل ما يلزم لإنجاح الفعاليات الداعمة للأسرى وتسهيل عمل المؤسسات والمشاركة بكل الانشطه التضامنية وحيا العقيد عمر بزور صمود الأسرى داخل السجون.

واكد زاهر الششتري ممثلا عن الفصائل الوطنية في نابلس خلال كلمته على دور الفصائل في إسناد الأسرى ونضالهم وحيا صمود الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السبعين على التوالي وطالب باستمرار الدعم الشعبي في كل مكان لنصرتهم.
|174292|
واشارت سحر عكوب مديره التربية والتعليم في نابلس إلى أهميه مشاركة كل القطاعات بما فيهم طلبة المدارس، مؤكدة أن وزاره التربية تضع كل إمكانياتها وطلبتها ومعلميها من اجل دعم صمود الأسرى.

واشار بسام أبو صالحه نقيب المحامين إلى دور المحامين في دعم الأسرى على المستوى القانوني، مطالبا جميع المحامين العرب وفي دول العالم التحرك الفوري لنصره الأسرى.

وتحدث بسام نعيم ممثلا عن اتحاد المعلمين في نابلس أشاد في كلمته في صمود الأسرى المضربين عن الطعام للشهر الثالث على التوالي.

وطالب والد الأسير وجدي جودة من نابلس جميع أبناء الشعب الفلسطيني التحرك وإسناد الأسرى في المعركة التي يخوضونها حاليا ضد إدارة السجون، كما طالبت والدة الأسير محمود أبو وهدان كل الأحرار وشرفاء العالم التحرك لإنقاذ حياه الأسرى المضربين عن الطعام.

من جانب أخر أكدت اللجنة الوطنية على استمر الفعاليات الداعمة للأسرى من خلال تواصلها في خيمة الاعتصام.

وأشار رائد عامر المتحدث باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس أن غدا سيكون هنالك مشاركة من قبل طلبة جامعه القدس المفتوحة والجامعات الأخرى والمؤسسات وستكون صلاة الجمعه من أمام خيمة الاعتصام.
|174290|
|174289|
|174288|