الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات: إسرائيل اتخذت قرارا سافرا بإعدام الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 18:06 )
جنين - معا - قال محافظ جنين اللواء طلال دويكات إن إسرائيل أخذت قرارا سافرا بإعدام الأسرى الذين يخوضون إضرابهم عن الطعام، وكفى لهذه الممارسات التعسفية الاحتلالية، وعلى العالم أن يعي خطورة هذه السياسة العدوانية بحق أسرانا البواسل.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر والمحافظين، ومنسق شؤون المحافظات موفق دراغمة، في خيمة الاعتصام المركزية المنصوبة بميدان الشهيد ياسر عرفات أمام مقر المحافظة، تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال.

ونقل المحافظ دويكات تحية الرئيس محمود عباس ومستشار الرئيس اللواء إسماعيل جبر وباسم المحافظين والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة إلى الأسرى البواسل الذين يخوضون إضرابهم عن الطعام والمرابطون في سجون الاحتلال، داعيا إلى المزيد من الحراك الجماهيري تضامنا مع أسرانا الذين يتعرضون لكافة الانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وحول آليات التحرك على المستوى الدولي، ركز دويكات على إعادة تفعيل ملف الأسرى عبر مؤسسات المجتمع الدولي المختلفة، لاتخاذ الإجراءات التي من شانها لجم إسرائيل عن الاستمرار في انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني، والخروج بتصور دولي بشان ملف الأسرى الفلسطينيين.

وأكد دويكات أن الرئيس ابومازن يتابع باهتمام هذا الإضراب عن الطعام، ويحرك قضية الأسرى في كل المحافل الدولية، مشددا لن نترك أكثر من 2000 أسيرا يخوضون الإضراب عن الطعام لوحدهم.