الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في دورا حول متابعة الاهل لابنائهم خلال الامتحانات

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 18:10 )
الخليل - معا - ضمن فعاليات ملتقى أولياء الأمور في مدينة دورا وبمناسبة قرب الامتحانات الفصلية النهائية، عقدت في قاعة الملتقى ورشة عمل بعنوان "متابعة الأهالي للطلاب أثناء فترة الامتحانات"، بالتعاون مع منتدى معلمي دورا وقراها، وقد حضر الورشة عدد كبير من أولياء الأمور في المدينة، وطلاب وطالبات من مدارس المدينة بالإضافة إلى معلمين ومدراء مدارس ومرشدين اجتماعيين.

أدار الحوار رئيس الملتقى محمد نصار وقد تناول الحوار متطلبات الطلبة واحتياجاتهم أثناء الامتحانات التي تم التحدث عنها من قبل الطلبة أنفسهم الذين تكلموا بصراحة حول الامتحانات.

وتحدث طلال دودين ووائل فقيات عن أهمية التعاون بين المدرسة والبيت لإنجاح العملية التعليمية، لأن العلاقة بين البيت والمدرسة تكاملية.

وقد تحدث الآباء عن صعوبة بعض المناهج وأنها أعلى من مستوى الطلاب حسب رأيهم وعن عدم إتمام المناهج من قبل بعض المعلمين وعن الامتحانات العامة التي تعمل على مستوى الوزارة أو المديرية، كما تحدث الآباء عن المشتتات مثل الانترنت والتلفاز من مسلسلات وغيرها، وكيف أنها تؤثر على وقت القراءة لدى الطلاب، وعن عدم دراية بعض الآباء بالمادة الدراسية وعن عجزهم في مساعدة الطلاب مما يضطرهم بالاستعانة بالمدرس الخصوصي.

كما تحدث المعلمون عن معاناتهم من عدم تعاون أولياء الأمور مع المدرسة مما يجعل العبء الأكبر في التعليم يقع على عاتق المعلم.

كما خرج الجميع بتوصيات أن يقوم كل بواجبه في هذه الفترة وتحمل المسؤولية كاملة، أشاروا إلى دور أولياء الأمور في النهوض بالعملية التعليمية وأن للآباء دور لا يقل أهمية عن باقي الأطراف المدرسة والمعلم والمنهج.