الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات حاشدة في محافظة طوباس تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 21:05 )
طوباس-معا- نظمت اليوم مسيرات حاشدة في طوباس، تهتف لإطلاق سراح الأسرى وحملت اليافطات التي تطالب بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال، بمشاركة كافة المؤسسات الشعبية والرسمية ووزارة التربية والتعليم ونقابة الموظفين العموميين واتحاد المعلمين في المحافظة وبالتنسيق مع نادي الأسير والقوى السياسية والهيئة العليا والتجمع الوطني .

ففي مدينة طوباس احتشد الآلاف من المواطنين في خيمة الاعتصام تلاه اعتصام جماهيري وألقيت كلمات تطالب بإطلاق سراح الأسرى وإنهاء معاناتهم وطالبت العالم التدخل من اجل إنقاذ حياة آلاف الأسرى والتي أصبحت حياتهم في خطر .

كما دعت والدة الأسير محمد التاج نيابة عن أهالي الأسرى كل المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى.

وعقد اجتماع مع هيئة الصليب الأحمر الدولي في خيمة الاعتصام وقام أهالي الأسرى بتسليم رسالة للصليب الأحمر الدولي، مطالبين فيها بالتدخل الفوري من اجل إنهاء معاناة الأسرى وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بالأسرى والمعتقلين.

|174369|

كما شدد عبد الله محاسنة رئيس نقابة الموظفين العموميين في المحافظة يأتي هذا الاعتصام والتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال والتي أصبحت حياتهم مهددة بالخطر والموت وان النقابة تقف مع الأسرى ومطالبة ومناشدة جميع المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية وكافة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده في العالم شرح معاناة الأسرى لما يعانيه في سجون الاحتلال.

وأشاد خالد صوافطة نيابة عن اتحاد المعلمين بصمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ضد ما يتعرضون له لأبشع حملة شرسة تستهدف صمودهم .

بدوره سامح ابو زينة من وزارة الأسرى ذكر أن وضع الأسرى في سجون الاحتلال وتحديدا منهم المضربين عن الطعام حياتهم في خطر وبحاجة لتدخل سريع لإنهاء معاناتهم.

|174370|
من جانبه طالب نبيه ابو عره عن وزارة الأوقاف في المحافظة الأهالي والمواطنين لإقامة الصلوات والدعوات المستجابة من الله من اجل الإفراج عن أسرانا البواسل وحمايتهم من السجان .

وفي طمون تم تنظيم مسيرة جماهيرية دعت لها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى والفعاليات الشعبية والأسرى المحررين وشارك فيها كافة المؤسسات وفصائل العمل الوطني وأهالي الأسرى مطالبين المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية وجامعة الدول العربية والشعوب العربية من اجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين مشددين على إنهاء المعاناة على مر السنوات في سجون الاحتلال مؤكدين أن قضية الأسرى عادلة وعلى الجميع الوقوف صفا واحدا لنصرة قضيتهم المركزية العادلة.

بدورها ناشدت والدة الأسير عبد السلام بني عوده السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية برئاسة د.سلام فياض من اجل متابعة قضية الأسرى على كافة المحافل الدولية والإنسانية وإبراز قضيتهم على كافة مؤسسات العالم ودعت الإعلام الفلسطيني ووكالات الإعلام الأجنبية والعربية لتفعيل قضية الأسرى من اجل الإفراج عن أبنائي الأسرى .

وفي السياق أكد محمد زكارنة مدير التربية والتعليم أن الوزارة قامت اليوم بالتضامن بمسيرات طلابية في كافة مدارس المحافظة مطالبين ومرددين
الأسرى في خطر ....الأسرى في خطر " والتي خرجت من حناجر الطلاب الصغار مناشدين العالم اجمع بان يقفوا ويهبوا من اجل نصرة قضية إنسانية ووطنية وهي قضية أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يخوضون معركتهم معركة الأمعاء الخاوية.

وفي واد الفارعة طالب حسين الحمود في كلمته في مسيرة جماهيرية ضخمة نيابة عن القوى الوطنية والسياسية كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم التدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال كما طالب الشعوب العربية والإسلامية والعالمية بتنظيم مسيرات وفعاليات من اجل دعم الأسرى في معركتهم ضد إدارة السجون وشدد الحمود في كلمته على ضرورة التحرك وبأقصى سرعة من اجل إنقاذ حياة أسرانا في سجون الاحتلال .

وفي عقابا جابت شوارع البلدة مسيرة جماهيرية ألقى فيها رئيس البلدية عزت غنام كلمة أكد وقوف الناس والمواطنين إلى جانب قضية الأسرى العادلة .

من جهة أخرى حيا محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا في طوباس جماهير محافظة طوباس على وقفتهم الشجاعة وخروجهم بمسيرات ضخمة تضامنا مع أسرانا في سجون الاحتلال داعيا لأوسع حملة تضامن مع الأسرى من اجل إنهاء معاناتهم في سجون الاحتلال وضد إدارة السجون .