الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحضيرا لبطولة النكبة: حجة يعقد اجتماعا في الخليل

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 11:15 )
الخليل- معا - غيث غيث- بحضور الامين العام للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة ورئيس واعضاء الاتحاد الفرعي في منطقة الجنوب، وممثل المحافظ الدكتور رفيق الجعبري، ومدير المراكز والانشطة في بلدية الخليل محمود ابو صبيح، وممثل بلدية دورا احمد سلهوب، وامناء سر وأعضاء الاقاليم، ورئيس نادي الاسير امجد النجار، ومدير استاد دورا وليد السويطي ومحرري الصحف والاذعات المحلية، ولفيف من الشخصيات المؤسساتيه والاعتبارية.

وبدوره رحب امين عام الاتحاد بالحضور ناقلاً تحيات اللواء جبريل الرجوب، وتحدث مباشرة عن رسالة البطولة والمتضمنة تعميق المبادىء والاخلاقيات والقيم الرياضية بالتقارب والاحتكاك المباشر و ترسيخ روح التضامن والاخاء والاحترام المتبادل والاعتراف بكرامة الانسان.

ونوه الى البعدين الرياضي والوطني من البطولة التي اخذت حيز على طاولة الاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي الفيفا ، والتي اصبحت بإسم بطولة فلسطين الدولية والتي ستقام سنوياً على هذه الارض المقدسة، تحت ذلك الاسم " من النكبة إلى الدولة" ويعتبر هذا الاسم بمضمونه كافي لوحده بنقل الصورة والواقع الذي يعيشه الانسان الفلسطيني على هذه الارض.

وتطرق حجة إلى الجوانب التنظيمية والفنية للبطولة مؤكداً على اهمية انجاحها وبذل الجهود من جميع المؤسسات الوطنية والمدنية ، التي يجب ان تعمل تحت منظومة كاملة تعكس النجاح الفلسطيني داخل الوطن وخارجه من خلال الوفود المشاركة.

وفي ذات السياق تطرق الى مباراة الافتتاح التي ستقام على استاد القدس الشهيد فيصل الحسيني ، مركزاً على اهمية الحضور الجماهيري، الذي سيعكس صورة الانطلاقة مؤكداً على ان هذا الجانب يقع على عاتق الجميع لانجاح هذه النسخة.

ودعا الاعلاميين الى تمثيل هذه البطولة بصورة مشرفة ونقل صورة إيجابية للحدث عن طريق التكاتف والتعاون بين الجميع، ضمن منظومة متكاملة تعكس ايجابياً ابرز الظواهر التي يعاني منها الشعب الفلسطيني على مختلف الاصعدة وفي مختلف الميادين.

واشار رئيس الإتحاد الفرعي في الجنوب واكد العقبي أن ادارة واعضاء الفرعية بمختلف مسمياتها تعمل منذ بضعة أيام لانجاز كافة الترتيبات بما يتعلق بتنظيم استاد الحسين ودورا، وقد تم وضع البصمات الأخيرة المتعلقة بالحشد والتنظيم وعدة جوانب، كما أفاد أنه سيتم عقد إجتماع خلال الايام القادمة لوضع اللمسات الاخيرة الخاصة بإنجاح الحدث .

وناقش الحضور العديد من الامور وتوجه مدير نادي الاسير امجد النجار بآلية للتضامن مع الاسير الفلسطيني واشار مدير المراكز والانشطة في بلدية الخليل محمود ابو صبيح بأن هناك آلية عمل خاصة بتوفير كافة المستلزمات على صعيدي التحضير والاعلام معبراً عن مدى التعاون بين بلديتي الخليل ودورا لإبراز الحدث بصورة متكاملة ، وكان لممثل محافظ الخليل الدكتور رفيق الجعبري لفته بأن مكتب المحافظ يقف جنباً الى جنب مع كافة المؤسسات لتوفير كافة الامكانيات والمستلزمات التي تعود بدورها لتحقيق الهدف المرجو وبأبهى صورة .