السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تمنح درجة الماجستير لاثنين من طلبتها في تخصصات العلوم الحياتية والتربية الإسلامية

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 15:52 )
غزة - معا - منحت عمادة الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية بغزة درجة الماجستير لاثنين من طلبتها في تخصصات العلوم الحياتية من كلية العلوم، والتربية الإسلامية من كلية التربية.

فقد منحت العمادة درجة الماجستير في تخصص العلوم الحياتية بكلية العلوم للطالبة "لمياء فيصل أبو مرزوق"، وذلك بعد مناقشة رسالتها المعنونة: "مدى الارتباط بين أشكال الجين APOE ومستوى الدهون في كل من مرضى القلب والأشخاص الأصحاء".

وتكونت لجنة المناقشة من عضوية كل من: أ. د فضل الشريف_مشرفاً ورئيساً, د. عبد الله عابد_مشرفاً, أ.د. محمد عيد شبير _مناقشاً داخلياً, د. عاطف أبو بكر_مناقشاً خارجياً.

وأوصت الدراسة بإجراء المزيد من الأبحاث على جينات أخرى تتعلق بمرض CHD, وبينت أهمية إجراء المزيد من الدراسات على جينات لها علاقة بمستوى الدهون في الدم.

وفي سياق متصل، منحت العمادة درجة الماجستير في تخصص التربية الإسلامية بكلية التربية للطالبة "سماهر عمر الأسطل" وذلك بعد مناقشة رسالتها المعنونة: "القيم التربوية المتضمنة في آيات النداء القرآني للمؤمنين وسبل توظيفها في التعليم المدرسي".

وتكونت لجنة المناقشة من عضوية كل من: أ.د. محمود أبو دف_مشرفاً ورئيساً, د. حمدان الصوفي_مناقشاً داخلياً, د. صلاح حماد_مناقشاً خارجياً.

ودعت الدراسة إلى ضرورة انبثاق الخطط، والتصورات المستقبلية، والمناهج الدراسية عن القيم التربوية الإسلامية, وحثت المؤسسات الاجتماعية على القيام بدورها فيما يخص التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، وأوضحت دور المؤسسات الاجتماعية والثقافية في العالم الإسلامي في نشر القيم التربوية الإسلامية، وترسيخها لدى المسلمين.