السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى الفلسطيني ينهي توزيع ما يزيد على 14 ألف طرد غذائي على محافظات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- أنهى الملتقي الفلسطيني للتنمية اليومِ الاثنين توزيع ما يزيد على 14 ألف طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمحتاجة شمل مختلف محافظات قطاع غزة.

ويأتي هذا التوزيع في اطار مشروع سواعد المحبة الذي ينفذه الملتقى بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتعاون مع لجان العمل الأهلي "سواعد"، والذي يهدف إلى توزيِع 17 ألف طرد غذائي علي محافظات القطاع.

من جانبه ذكر محمود الزنط منسق مشروع"سواعد المحبة" " أنه تم توزيع الطرود الغذائية حسب الكثافة السكانية لكل منطقة وكذلك نسبة الاحتياج والضرر، حيث يأتي هذا المشروع للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الاسرائيلي و تدهور الأوضاع الاقتصادية مما أدى إلى زيادة نسبة الفقر والبطالة".

ولفت الزنط الي ان الملتقي سيوزع خلال فترة عيد الاضحي لحوم أضاحي بما قيمته 143 الف دولار في مختلف المحافظات في كل من الضفة والقطاع.

وأضاف الزنط "تتم عملية التوزيع من خلال لجان العمل الأهلي سواعد المنتشرة في كافة محافظات القطاع، والتي تم اختيارها حسب معايير خاصة حيث قدم الشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الحملة حيث خص بالذكر المؤسسات المحلية التي قامت بالعمل على تسهيل مهام الملتقى كما شكر كذلك وجهاء ومخاتر المناطق ولجان العمل الاهلي.

من الجير ذكره أن لجان العمل الاهلي سواعد لجان أهلية اغاثية منتشرة في كافة المحافظات وتقوم بعمل بحث ميداني دوري عن الفئات المستهدفة للمعونات الانسانية من خلال طواقم من الباحثين الميدانين الشباب والمتطوعين وباستخدام استمارات بحث ميداني بالاضافة للتشبيك مع المؤسسات التي تقوم بانشطة اغاثية في كل المحافظات.