الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معلمو مدرسة جنبا يستخدمون الحمير للوصول اليها..

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 07:50 )
الخليل-معا- بعد أن قامت سلطات الاحتلال بمصادرة مركبتهم، لجأ ثلاثة من معلمي مدرسة جنبا المختلطة جنوب الخليل، الى استعمال الحمير للوصول الى مدرستهم، لتعليم ما يزيد عن الثلاثين طالبا وطالبة.

عثمان الجبارين أحد سكان المنطقة، أشار في حديث هاتفي مع مراسل "معا" الى أن سلطات الاحتلال هددت بهدم المدرسة، مضيفا ان مصادرة مركبة المعلمين اسلوبا لاجبارهم على الرحيل، خاصة وأن المعلمين يضطرون للسير لمسافات طويلة للوصول الى المدرسة، اضافة الى كون الطريق للمدرسة وعرة، منوهاً الى أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتزويد المدرسة بمركبة خاصة خلال العام المقبل.|174382|

وزاد، سلطات الاحتلال لم تكتف بذلك بل تقوم بتوسيع حدود معسكرها الموجود في المنطقة، وتمنع المزارعين ورعاة الأغنام من التحرك بحرية في المنطقة، ويخشى بعض المزارعين أن يصبحوا أهدافاً لنيران جنود الاحتلال في المنطقة التي تستخدم لعمليات التدريب على الرماية الحية.

من جانبه، أشار مدير تربية وتعليم جنوب الخليل، الاستاذ فوزي ابو هليل، الى أن المدرسة وهي حديثة الانشاء بنيت بتبرع مشكور من الاغاثة الاسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذكر بأن إحدى طالبات المدرسة وخلال زيارته التفقدية للمدرسة قامت بإهداءه زهورا صنع إناؤها من مخلفات وقنابل جنود الاحتلال في منطقة جنبا.

وفي سياق متصل، قام اليوم الثلاثاء، وفد من القنصلية الأمريكية وبالتنسيق مع حركة تعايش الاسرائيلية بزيارة تفقدية لخربة جنبا، جنوب الخليل.

وأوضح عثمان الجبارين، بأنه قدم شرحاً مفصلاً عن الأوضاع الحياتية التي يعيشها سكان الخربة، خاصة في ظل تصاعد وتيرة اعتداءات سلطات الاحتلال الهادفة الى ترحيلهم عن المنطقة.

وأضاف: طلبنا من وفد القنصلية بأن يقوم بمساعدتنا في الحركة بحرية في أراضينا التي استولت عليها سلطات الاحتلال، ووعدنا الوفد بأنه سيقوم بكتابة تقرير الى وزارة الخارجية الامريكية يشرحون فيها ظروف الحياة التي نعيشها في المنطقة.|174383|
|174385|