الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي المالح والمضارب البدوية يستقبل وفدا من المهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 01:09 )
طوباس-معا- استقبل مجلس قروي المالح والمضارب البدويه في الاغوار وفدا من المهندسين الزراعيين من الاغاثة الزراعية وجمعية المهندسين الزراعيين العرب .

وقال المجلس ان هذه الزياره تاتي للوقوف على الواقع الذي تعيشه المضارب البدويه في المنطقة الغورية وتعبئة احتياجات السكان في جميع قرى وخرب المضارب المنتشرة في الاغوار.

واطلع عارف دراغمه الوفد على صورة الاوضاع التي يعيشها السكان في المنطقه بعد ان وضعت اسرائيل اياديها على مصادر المياه الرئيسيه واستيلاءها على اراضي السكان واغلاقها الاراضي الرعويه المنتشره مما فاقم من معاناة المواطنين .

وبين دراغمه للمهندسين ضرورة عمل مخططات هيكليه لهذه القرى مما يساعد في الوقوف امام سياسة الانذارات والهدم التي تنفذ بشكل يومي في المنطقه مبيننا ان كل الشواهد على الارض جاهزه للقيام بحمله اثبات شرعية هذه المناطق وبطلان الادعاءات الاسرائيليه ان هذه المواقع مناطق عسكريه مغلقة.

ووضع المجلس قائمه من الاحتياجات الضروريه للسكان من اجل دعم صمودهم فوق قراهم كتوفير مصادر للمياه والكهرباء واستصلاح الاراضي الزراعيه والطرق وترميم آبار الجمع والينابيع وتوفير اماكن سكن مناسبه للسكان وحظائر للمواشي والثروه الحيوانية.