الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في موسكو وسط 14 الف عسكري و100 قطعة حربية

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 13:00 )
موسكو- معا- جرت صباح هذا اليوم في الساحة الحمراء بموسكو مراسم الاستعراض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 67 للانتصار على ألمانيا النازية.

وشارك في الاستعراض ما يزيد عن 14 ألف عسكري، و100 قطعة من المعدات الحربية الحديثة.

كما حضر الاحتفال كبار المسؤولين في الدولة الروسية وضيوف وممثلون عن السلك الدبلوماسي بحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى.

وسارت في الساحة الحمراء أولا صفوف راجلة والتي تمثل مختلف الوحدات والتشكيلات العسكريه، وعقبتها أرتال من المعدات الحربية المختلفه والحديثه ، واختتم الاستعراض بتحليق 5 مروحيات من طراز "مي – 8" تحمل فوق الساحة الحمراء علم الدولة الروسية وعلم القوات المسلحة الروسية وأعلام صنوف وأسلحة هذه القوات.

وقد القى رئيس روسيا الاتحاديه فلاديمير بوتين كلمه قبل بدء العرض العسكري هنأ فيها شعب روسيا وجيشها بهذه الذكرى السنويه، وجاء في كلمته ايضا ان من حق روسيا معنويا واخلاقيا ان تضطلع بدور كبير في تحقيق السلم والامن الدوليين نظرا لان شعبها دفع الثمن الاكبر لتحقيق الانتصار على المانيا النازيه.

وكان الرئيس محمود عباس قد ارسل هذا اليوم رسالة تهنئه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى السنويه لانتصار الاتحاد السوفياتي على المانيا النازيه في نهاية الحرب العالميه الثانيه وهي الحرب التي قدمت فيها شعوب الاتحاد السوفياتي الثمن الاكبر من الخسائر البشريه وهي التي فقدت فيها ما يقارب من 28 مليون انسان.