الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الإعلام المجتمعي يواصل تنفيذ حملته الإعلامية على قدم وساق

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- يواصل مركز الإعلام المجتمعي (CMC) تنفيذ حملته الإعلامية التي تحمل شعار "ارفعي صوتك...اكسري قيود العنف" والتي بدأت منتصف شهر إبريل الماضي لتنتهي منتصف شهر مايو الجاري، ضمن مشروع "تعزيز صوت النساء في قطاع غزة الممول من"الصندوق الوطني للديمقراطية NED".

وأشارت خلود السوالمة، منسقة المشروع في المركز إلى أنه تم تنفيذ عدد من ورش العمل التوعوية خلال هذه الحملة ناقشت مختلف قضايا العنف ضد المرأة؛ وذلك في عدد من المؤسسات في مختلف مناطق قطاع غزة، منها جمعية حماية التراث في شمال غزة، وجمعية بنيان للدراسات والتدريب في خان يونس وجمعية براءة في رفح، ونادي خدمات رفح وجمعية عطاء الخيرية ومركز المغازي الثقافي وجمعية سنابل النسائية وجمعية السهول الخضراء.

وأوضحت أنه تم بث 5 حلقات إذاعية على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة صوت الشعب ناقشت قضايا مختلفة تتعلق بالمرأة، حيث ركزت على موضوع العنف الممارس ضد المرأة من الجانب النفسي و الاجتماعي؛ والعنف التي تتعرض له في أماكن العمل، كما ناقشت إحدى الحلقات العنف ضد المرأة المسنة، فيما سلطت حلقات أخرى على العنف ضد المرأة في المجال السياسي والإعلامي.

ونوهت إلى أنه سيتم مناقشة موضوعات أخرى مهمة خلال بث عدد من الحلقات المتبقية والتي ستعالج العنف الممارس ضد المرأة في المجال الصحي وكذلك العنف ضد المرأة المعاقة، إضافة إلى تنفيذ المزيد من الورش والجلسات التوعوية والتثقيفية.

وتزامنا مع تنفيذ ورش العمل وبث الحلقات الإذاعية تم عرض فيلم أنا أستطيع (ICAN)عبر تلفزيون وطن الفلسطيني الكائن في مدينة رام الله وذلك على مدار خمسة أيام متتالية.