الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فضاءات تربوية" يتناول تأثير تكنولوجيا المعلومات على الأطفال

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 15:37 )
بيت لحم- معا- سيتناول برنامج فضاءات تربوية الذي يبث اليوم في الساعة الرابعة والنصف، على فضائية مكس/معا موضوع تأثير تكنولوجيا المعلومات على الأطفال، سيما ونحن في ذروة ثورة المعلومات والإتصال، الأمر الذي يزيد من حجم المسؤوليات والأخطار. ويفرض تحديات كبيرة على مختلف أطراف العملية التعليمية التعلمية.

وسيستضيف البرنامج د. واصل غانم، الأستاذ بكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت، والأستاذ صلاح صوباني، الكاتب والباحث التربوي، وسنحاورهما حول الموضوع من زوايا كثيرة ذات أهمية، سواء من حيث تشخيص الواقع، والآثار المترتبة على تعاطي الأطفال المفرط، وبعض الإرشادات.

من الجدير ذكره أن برنامج " فضاءات تربوية " ثمرة تعاون مشترك بين شبكة معا الإخبارية، وتلفزيون القدس التربوي، ومؤسسة التربية العالمية، وهو البرنامج التربوي الأول الذي أطلق منذ أكثر من عام بهدف إحداث حالة من الحراك في المجتمع الفلسطيني والوسط التربوي والمعنيين به حول مجموعة من القضايا التربوية ذات العلاقة برفاه الطفل والطفولة السوية. كذلك توعية الجمهور حول دوره في القضايا التربوية المطروحة، ولفت إنتباه متخذي القرارات التربوية في المستويات المختلفة من أجل العمل على الاهتمام بجودة البيئة التربوية في المدارس الفلسطينية.
علما أن البرنامج يعاد يوم الخميس الساعة الثالثة عصرا.