الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا- مسيرة لطلبة القدس المفتوحة تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 15:40 )
اريحا- معا- انطلقت ظهر اليوم الاربعاء في مدينة أريحا مسيرة تضامنية من اجل نصرة الأسرى شارك فيها طلبة من حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة منطقة اريحا التعليمية وجميع الاسرة التعليمية والكادر الاكاديمي في الجامعة والتي انطلقت باتجاه خيمة الاعتصام في وسط المدينة.

وفي كلمته تحدث د راتب ابو رحمة نائب مدير الجامعة عن الصمود البطولي و الأسطوري لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال , مؤكداً على أننا جميعاً ندعم صمودهم, حتى تحرير أخر أسير من سجون الاحتلال.

كما شدد ابو رحمة ياتي هذا الاعتصام والتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال والتي أصبحت حياتهم مهددة بالخطر والموت وان جامعة القدس المفتوحة دائما تقف مع الأسرى ومطالبهم.

بدوره ذكر يحيى عاصي عضو الهيئة الادارية لنادي الاسير أن وضع الأسرى في سجون الاحتلال وتحديدا منهم المضربين عن الطعام حياتهم في خطر وبحاجة لتدخل سريع لإنهاء معاناتهم. وناشدة جميع المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية وكافة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده في العالم شرح معاناة الأسرى لما يعانيه في سجون الاحتلال.

وأشاد خالد الفارس متحدثا باسم حركة الشبيبة الطلابية بصمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ضد ما يتعرضون له لأبشع حملة شرسة تستهدف صمودهم .

واضاف الفارس على ان ضرورة توحد وتكاثف كل الجهود من أجل نصرة الأسرى في معركتهم العادلة ضد إدارة السجون ودعى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى.

كما ألقت الطالبة اسيل الخطيب قصيدة بعنوان "سيبقى الدمع أحزانا لبعدكم" واهدتها الى اسرى الحرية اسرى فلسطين وذويهم.

وجرى الاعتصام بحضور عدد من من كوادر حركة فتح وجميع الفصائل الوطنية، وفي نهاية الاعتصام وزع بيان صادر عن حركة الشبيبة الطلابية.