الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : بحث سبل دعم الآبار الارتوازية الواقعة خلف الجدار

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 16:14 )
قلقيلية - معا - بحث العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية مع وفد من المركز التعاوني السويدي والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية آلية تنفيذ و دعم الآبار الارتوازية الواقعة خلف الجدار بالديزل ، وضم الوفد وريما رشيد ، و م .عبد ياسين ، و م. محمد خضر .

وحضر اللقاء المهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة ، والمهندس فراس بليه .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد ، وأكد على أهمية الجهود التي يقومون بها من اجل دعم قطاع المياه الذي يعود بالفائدة على القطاع الزراعي ، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية فيها آفاق واعدة وإذا ما تكاملت الجهود لدعم القطاع الزراعي فان هذا سيمنح المزارعين آفاق جديدة باتجاه إدخال أصناف جديدة ، وهذا ما نلاحظه من وجود أصناف بدا بزراعتها مؤخرا كالفاكهة الاستوائية .

من ناحيته عبر المهندس عبد ياسين عن سعادته باللقاء مثمنا حرص المحافظ على التشبيك ما بين المؤسسات المانحة والمزارعين وأصحاب الآبار الارتوازية ، مؤكدا ان محافظة قلقيلية مستهدفة من الاحتلال بالمشاريع الاستيطانية و تحتاج إلى دعم .

من جانبه قدم المهندس احمد عيد تعريفا بالمشروع ، مؤكدا على ان القطاع الزراعي في المحافظة يحتاج إلى دعم لان الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى تدمير القطاع الزراعي في المحافظة .

وفي السياق نفسه التقى مدير الزراعة ووفد المركز التعاوني السويدي والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أصحاب الآبار الارتوازية الواقعة خلف الجدار بهدف بحث آفاق التعاون في دعم تلك الآبار بالديزل ، وجرى الاتفاق على تشكيل لجان في كل موقع لمتابعة سير تنفيذ المشروع على أكمل وجه .