الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية سلفيت تنهي استعداداتها لتنفيذ امتحان الوظائف التعليمية

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 16:59 )
سلفيت-معا- أنهت مديرية تربية سلفيت كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتنفيذ امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي المزمع تنفيذه يوم السبت القادم بتاريخ 12/5/2012. وتوجت تلك الإجراءات بعقد لقاء لرؤساء القاعات ومساعديهم ، وقد ركز الاجتماع الذي حضره مدير التربية رفيق سلامة ونعمات صالح رئيس قسم الشئون الإدارية وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، حيثيات تنفيذ الامتحان وتوضيح آليات العمل لإجرائه بكفاءة.

وأفاد مدير التربية رفيق سلامة بان مديرية التربية اتخذت كافة المستلزمات الكفيلة بإنجاح الامتحان، وتم التنسيق مع المحافظة والشرطة والأجهزة الأمنية بهذا الخصوص. وأوضح بأنه تم تشكيل لجنة متابعة تتألف من مدير التربية ونائبه وعدد من رؤساء الأقسام ذات العلاقة للإشراف على سير الامتحان وتشكيل مرجعية فنية وإدارية. وشدد سلامة على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم العالي فيما يتعلق باليات التطبيق، وقدم الشكر لأصحاب الجهود التي التي تسهم في انجاز مهمة تنفيذ هذا الاختبار الذي وصفه بأنه لا يقل أهمية عن اختبار الثانوية العامة.

وبدورها تناولت رئيس قسم الشئون الإدارية نعمات صالح تعليمات الامتحان بالتفصيل، والنماذج الإدارية التي يتوجب تعبئتها. وأوضحت بان (1610) خريجا تقدموا بطلبات للوظائف التعليمية والإرشادية في مديرية تربية سلفيت، وهو عدد يفوق مجموع المتقدمين العام الماضي حيث بلغ (1441) متقدما من مختلف التخصصات. وأضافت بأنه تم توزيع المتقدمين على ثماني قاعات في مدارس سلفيت، بعدما تم إصدار بطاقات جلوس لهم وتم تسليمهم إياها خلال الأسبوع الحالي من خلال مدارس بلداتهم، وتم الأخذ بعين الاعتبار التخصصات ومواضيع الامتحان في توجيه المتقدمين إلى مختلف القاعات وأعربت عن أملها في أن يجري الامتحان بسهولة ويسر.