الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ملتقى تدريب المبادرين الشباب في اريحا

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 17:17 )
رام الله ـ معا- أطلق منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ملتقى تدريب المبادرين الشباب تحت شعار "نحو مشاركة شبابية خلاقة"، بمشاركة 120 من مبادرين ومبادرات فليكن منكم التغيير من كافة محافظات الضفة، لمدة ثلاثة أيام متتالية في حرم جامعة الاستقلال بأريحا وذلك ضمن برنامج فليكن منكم التغيير" لتعزيز المبادرات والريادة المجتمعية.

وقال المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة نطلق اليوم ملتقى تدريب المبادرين الشباب، لتعزيز انخراطهم في مجتمعهم، وإطلاق قدراتهم الإبداعية، لجسر الفجوة بينهم وبين محيطهم الاجتماعي، من خلال دعم المبادرات الفردية والجماعية لإحداث التغيير المطلوب، كما وشكر ادارة جامعة الاستقلال على استضافتها لهذا الملتقى التدريبي على مدار الايام الثلاثة القادمة .

وأوضح زماعرة بان المشروع يستهدف تعزيز روح العمل المجتمعي لدى الشباب، ودورهم في المبادرة والتخطيط والقيادة، وتعزيز التغير البناء والايجابي في المجتمع الفلسطيني، ورفع مشاركة الشباب في صناعة مستقبلهم، وتقوية مهارات وقدرات المجموعة الشبابية المستهدفة من المشروع في مجال إدارة المشاريع، ودعم مبادراتهم الخلاقة، ودعم الشباب المعرض لمخاطر التهميش.

وأشار الى ان الفئة التي يستهدفها ملتقى التدريب تقع في الفئة العمرية ما بين 18 – 29 عاما، والشباب أصحاب المبادرات الخلاقة، والشباب المبدع، والراغب في المشاركة والتغيير، والشباب الأكثر تضررا من الجدار والاستيطان، والأكثر انكشافا لعوامل الفقر، والبطالة، والتهميش.

وأكد زماعرة انه سيتم تنفيذ التدريبات الخاصة بالمشروع بشكل مركزي على مدار الثلاثة ايام القادمة، بحيث يتلقى المبادر (24 ساعة تدريبية) لمساندته في تنفيذ المبادرة بشكل عملي وتطوير قدراته الحياتية ومهاراته ألاجتماعية .

وأفاد بانه تم تقسيم المشاركين الى ثلاث مجموعات، سيتم تدريب المشاركون فيها على القيادة والاتصال ونحو حياة أفضل توجيه وإرشاد، اعداد السيرة الذاتية ومقابلات العمل، الجندر، الأعمال الصغيرة، صحة الشباب، الحقوق والمساواة.

من جانبة اعتبر وسام الشويكي مدير برنامج المجالس والريادة الاجتماعية انه تم الاستعانة بعدد من المدربين والخبراء الشباب اثناء مراجعة المواد التدريبية وتصميم البرنامج ، اضافة الى مشاركتهم الفاعلة في التدريبات .