الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الحشد العليا في جنين تجتمع في مقر المحافظة

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 18:08 )
جنين- معا- ترأس كمال أبو الرب عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعا للجنة الحشد العليا في محافظة جنين بحضور كل من سيد السيد عضو اتحاد الشمال ورئيس نادي جنين وختام زكارنة مشرفة التربية الرياضية في مديرية قباطية وبلال أبو الحيات ممثل قسم الأنشطة في تربية جنين و عمر عمور ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جنين ونشأت أبو مراد نائب رئيس نادي مرج بن عامر وصمود نزال رئيسة الهيئة الإدارية لنادي شابات فلسطين في جنين والإعلامي عصري فياض في مقر محافظة جنين.

وقد بدأ الاجتماع بطلب من كمال أبو الرب بتلاوة الفاتحة على روح الشهيد قدوره موسى محافظ جنين السابق باعتباره الرياضي الأول في المحافظة حتى لحظة استشهاده.

ثم قدم أبو الرب التهاني لنادي جنين بصعوده لقائمة المحترفين ولمركز شباب مخيم جنين بمناسبة صعوده إلى الاحتراف الجزئي كما هنأ نادي قباطية نظرا لثابته في الدرجة الثانية، وقال إن اجتماعنا اليوم من اجل التحضير لتكوين حشد دعما لفريق منتخب فلسطين في افتتاحية بطولة النكبة النسخة الثانية والتي ستفتتح في الرابع عشر من الجاري على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بين منتخبي فلسطين وفيتنام.

وأضاف أبو الرب لقد كنا نحمل الأماني لان تكون جزء من مباريات هذه البطولة العزيزة على ملعب رؤيا فلسطين، لكن وجود بعض النواقص في المرافق يدفعنا للامل والعمل معا من اجل التغلب على هذه المانع ، لكي تعود ساحة جنين المتوفرة الان وهو ملعب رؤيا ليكون له دور في الاعراس الوطنية الرياضية، وقال نحن متمسكون في في ملعبنا البيتي لفرق جنين ملعب رؤيا حتى تنطلق عملية تاهيل ملعب الشهيد ابو عمار في جنين والتي ننتظرها على احر من الجمر.

من جهته قال سيد السيد انه يقترح إطلاق اسم الشهيد قدورة موسى على القاعات الرياضية ومنشأت البنى التحتية الرياضية في المحافظة تخليدا لذكرى الرياضي الاول الذي افتقدناه جميعا وخصوصا الاسرة الرياضية.

كما اعلن السيد عن اطلاق بطولة رياضية رمضانية تحمل اسم المرحوم الشهيد قدورة موسى انطلاقا من رمضان المقبل، من ناحيته عبر نشأت ابو مراد عن رغبته في الإبقاء على جذوة المشاركة الفاعلة لجماهير جنين تواصلا مع نجاح المشاركات السابقة.

وبعد نقاشات دامت نحو الساعة تقرر ان يتكون الحشد الجماهيري من قافلة تحمل اسم الشهيد قدورة موسى وتتكون من عشرة حافلات على الأقل توزع على النحو التالي تربية جنين ثلاثة حافلات وتربية قباطية ثلاث حافلات والمجلس الاعلى للشباب والرياضة أربع حافلات ، حيث تعهد ممثل المجلس في الاجتماع عمر عمور بإجراء الاتصالات مع الاندية لتنظيم حصة كل نادي من المشجعين في الباصات الأربع.

وقبل نهاية الاجتماع قامت اللجنة بزيارة محافظ محافظة جنين الجديد اللواء طلال دويكات، حيث قدم كمال ابو الرب رئيس اللجنة ومساعد المحافظ للمحافظ اللواء دويكات صورة كاملة عن فعالية تكوين الحشد، وموجز مختصر عن الحالة الرياضية في محافظة جنين.

وأثنى المحافظ اللواء دويكات على جهد اللجنة وما تقوم به، وعبر عن نيته التعرف اكثر على الاسرة الرياضية في محافظة جنين والمرافق الرياضية وقال إن المحافظة وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها فهي لن تتدخر جهدا في الوقوف الى جانب الأسرة الرياضية في سبيل تطورها وتحقيق أمالها.

واضاف أننا سنكمل مسيرة الشهيد قدورة موسى من النقطة التي وصل اليها في كل المشاريع التي تخدم قطاعات اهالي محافظة جنين ومنها الرياضة والأسرة الرياضية.