الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير وجامعة القدس المفتوحة ينظمان مهرجان كبرياء الإبطال

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 00:12 )
الخليل-معا-نظم نادي الأسير الفلسطيني فــي محافظة الخليـــل وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة مهرجان كبرياء الإبطال يهزم قيد السجان إسنادا ودعما لصمود الحركة الأسيرة في إضرابها المفتوح عن الطعام.

وكانت جامعـة القدس المفتوحـة قد انطلقت بمسيرة حاشدة من إمام الجامعة يترأسها الدكتور يونس عمرو عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس منطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو والدكتور محمد الحروب أمين سر حركة فتح في شمال الخليل.

وبدأ المهرجان فور وصول المسيرة إلى خيمة التضامن وقدم امجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل كلمة مستعرضا أخر تطورات إضراب الحركة الأسيرة المتواصل في كافة السجون وقرأ النجار على الجميع رسالة وصلت من الأسير ثائر حلا حلة يناشد فيها كل أحرار العالم للتحرك لإنقاذ الأسرى من الموت المحدق بهم قائلا انه لم يخض المعركة محبة للجوع والتلذذ بالألم وإنما من اجل كرامة امتنا وشعبنا وكرامة ابناء شعبنا.

وبكلمة قدمها الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح نقل فيها تحيات السيد الرئيس محمود عباس لكل أبناء محافظة الخليل مؤكدا حرص القيادة على متابعة ملف الأسرى والعمل على تدويله في المحافل الدوليــة.

وحمل الدكتور يونس عمرو حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة في حال سقط أي شهيد داخل السجون مناشدا الامم المتحدة التدخل العاجل وأخذ دورها الحقيقي في كشف الجرائم التي ترتكب بحق الاسرى وتقديم كل من ارتكب جريمة بحق الاسرى الى المحاكم الدولية.

ونيابة عن وزير الاسرى عيسى قراقع القى حسن عبد ربه مدير عام العلاقات العامة والاعلام في الوزارة كلمة مؤكدا على اهمية تدويل قضية الاسرى في المحافل الدولية وان الاجتماع الذي عقد في جامعة الدول العربية بطلب من الرئيس قد اتخذ قرارات مهمة لانها لم تقتصر على الجانب المعنوي فقط بل ترجمت بقرارات عملية وفعالة على طريق حماية الاسرى المضربين وفتح الطريق امام تدويل قضية الاسرى وإشراك كافة مكونات المجتمع الدولي في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة لاتفاقيات جنيف".


بدورها القت الدكتورة سحر القواسمة كلمة باسم المجلس التشريعي موجهة انتقادها الى كافة مؤسسات حقوق الانسان في العالم التي لم تحرك ساكنا ولم تصدر بيانا واحدا يدين اسرائيل على ارتكابها جرائم بحق الاسرى في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي والقمع والتنكيل والتفتيش العاري المذل بحق امهات الاسرى.

وطالبت القواسمة جماهير الشعب الفلسطيني بالتحرك في اوسع مشاركة شعبية لنصرة الاسرى في معركتهم المستمرة والمتواصلة ضد قانون شاليط الاجرامي الذي لايزال يطبق بحق الاسرى.

وطالب اللواء محمد امين الجعبري في كلمة جماهير الشعب الفلسطيني بالتحرك لانقاذ الاسرى من الموت الجماعي الذي يتعرضون له من جراء سياسة الاهمال والمعاملة القاسية من قبل ادارة السجون وان حياة المئات منهم اصبحت مهددة بالخطر الحقيقي في ظل صمت المؤسسات الدولية.

واكد اللواء الجعبري على دعوة نادي الاسير بالصلاة الجمعة في خيمة التضامن امام نادي الاسير.