الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تتسلم رسالة من الأسرى تؤكد عزمهم الإضراب عن الماء والدواء

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 13:30 )
حركة فتح تتسلم رسالة من الأسرى تؤكد عزمهم الإضراب عن الماء والدواء
غزة-معا- أكد الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي عزمهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام والماء والدواء في الخامس والعشرين من الشهر الحالي في حال لم ترضخ إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب وحقوق الأسرى الإنسانية والعادلة في الحياة الكريمة بإنهاء وإلغاء كافة القوانين والسياسات والقرارات العنصرية الهادفة لتضييق الخناق وتشديده عليهم .

وقال الأسرى في رسالة وصلت لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح من خلال ممثلها في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الأسرى ماضون في برنامجهم النضالي على طريق الإنتصار بانتزاع كافة الحقوق العادلة التي كفلتها كافة المواثيق والأعراف والإتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية من بين أنياب السجان الإسرائيلي .

وأضاف الأسرى في رسالتهم بأنه قد آن الأوان للمجتمع الدولي الإنساني بأن يتحرك لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون لصنوف العذاب والتنكيل والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية على يد ضباط الشاباك وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

وأشار الأسرى إلى معاناة ذويهم المحرومين من الزيارة وخوفهم وقلقهم عليهم وهم مضربين عن الطعام في الخندق المقابل دعما وإسنادا لأبنائهم الأسرى مطالبين الكل الفلسطيني بالتوحد خلف ملف الأسرى الجامع الوطني والمضي بتنظيم الفعاليات الشعبية في خيم الإضراب عن الطعام حتى رضوخ الإحتلال الإسرائيلي لشروط الأسرى في الحياة الكريمة .

ودعت حركة فتح المنظمة العربية لحقوق الإنسان والتي ستعقد مؤتمرا ولقاء عربيا هاما بالقاهرة يوم الإثنين القادم للعمل من أجل تفعيل ملف الأسرى بالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام في سجون الإحتلال الإسرائيلي وبما يضمن ملاحقة ومحاكمة الإحتلال قضائيا مؤكدة حركة فتح مشاركتها في مؤتمر المنظمة العربية لحقوق الإنسان .