الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

منتخب فلسطين لكرة السلة يواصل استعداداته لبطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 16:45 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- يواصل منتخب فلسطين للرجال استعداداته لبطولة غرب آسيا لكرة السلة التي ستجري في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة بين 10- 17 حزيران المقبل.

وخاضت قائمة المنتخب الأولية وجبة تدريبية يوم الأربعاء، في صالة العمل الكاثوليكي، استمرت لمدة ساعة ونصف بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، وعضوي الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع والجهاز الفني الذي يضم ماهر مطر ونادر عليان واللاعبين.

وبعد ان تفقد رئيس الاتحاد أحوال اللاعبين، طالبهم ببذل اكبر جهد ممكن لتمثيل مشرف لفلسطين وتقديم اداء يليق بالنهضة الرياضية الفلسطينية، وان تكون المشاركة من اجل المنافسة، مبديا تفاؤله بتشكيلة المنتخب خاصة بعد انضمام المحترف سني سكاكيني الذي كان قد لعب بالدوري الأردني والصيني ويتمتع بحنكة ومهارة عالية.

وشدد ذياب على أهمية مشاركة فلسطين في البطولات الخارجية من ضمنها غرب آسيا وذلك لكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين وتثبيت فلسطين رياضيا في المحافل الدولية، مؤكدا ان اللاعبين يحملون رسالة سامية تمثل كافة أطياف الشعب الفلسطيني من قطاع غزة والضفة الغربية وفلسطينيي الداخل والخارج، في ظل اهتمام ومتابعة كبيرة من القيادة السياسية والرياضية.

ورياضيا، أكد ذياب ان المشاركة كفيلة بإكساب لاعبينا خبرة عاليا، خاصة بعد الأداء الطيب الذي قدموه خلال الدورة العربية في قطر.
|174525|
من جانبه قال رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد السلة فؤاد ربيع ان الاتحاد أنهى التجهيزات لإقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في العاصمة الأردنية عمان بعد تنسيق بين الاتحادين الفلسطيني والأردني يخوض خلاله المنتخب وجبات تدريبية صباحية ومسائية كما وسيتم الإعداد لإقامة أكثر من مباراة ودية مع فرق أردنية، حتى يتسنى للجهاز الفني للمنتخب زيادة الانسجام بين مختلف اللاعبين.

وأوضح ربيع ان الاتحاد طالب اللاعبين الفلسطينيين في الخارج أمثال نيقولا فضايل وجمال ابو شمالة بالالتحاق بتشكيلة الوطني بالأردن.

من طرفه قال مدرب المنتخب ماهر مطر انه متفائل لتشكيلة اللاعبين والتي تعتبر أفضل تشكيلة للمنتخب منذ سنوات، ويعود الفضل إلى الاتحاد الذي يسعى لتوفير كل ما يلزم لتمثيل مشرف في البطولة.

وأوضح مطر انه لأول مرة يبدأ المنتخب في فلسطين تدريباته قبل 50 يوما من انطلاق البطولة بالرغم من كل المعيقات المادية والسياسية التي تواجه الرياضة الفلسطينية.

وأكد ان هناك انضباط والتزام كبير من اللاعبين بالتدريبات، التي ستتواصل حتى الخامس من الشهر القادم ومن ثم سيتوجه المنتخب إلى عمان لإقامة معسكر تدريبي هناك سيلتحق فيه اللاعبين الفلسطينيين من الخارج وقطاع غزة.

وقال مطر انه يركز خلال تدريباته على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين الذين يتمتعون بروح قتالية عالية وإصرار على المنافسة خلال البطولة بالإضافة الى زيادة الانسجام وتقديم بعض الخطط.

وشكر مطر الاتحاد على الجهد الذي يبذله لتذليل كل الصعوبات لمشاركة متميزة للمنتخب الوطني.
|174524|
بدوره اكد لاعب المنتخب سني سكاكيني ان تدريبات المنتخب تسير بشكل جيد مطالبا بتكثيفها خلال الفترة القادمة.

وقال " نوعا ما التجهيزات لهذه المشاركة أفضل من السابق".

يذكر ان بطولة غرب اسيا تلعب خلالها المنتخبات المنضوية تحت لواء اتحاد غرب اسيا وهي: العراق، إيران، سوريا، لبنان، اليمن، والأردن بالإضافة إلى فلسطين.