الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يستقبل وفداً من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفنلندي

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 15:19 )
رام الله -معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في مكتبه في رئاسة الوزراء في رام الله صباح اليوم، وفداً من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفنلندي، وأطلعهم رئيس الوزراء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال، والخطر الحقيقي الذي بات يهدد حياة العديد منهم جرّاء مماطلة إسرائيل في الاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعادلة.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف الجهد والتدخل الفوري من القوى المؤثرة في المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية لإلزام إسرائيل بالاستجابة لمطالبهم، وخاصة إلغاء الاعتقال الإداري وسياسية العزل الانفرادي، والانتهاكات الأخرى التي تتناقض مع المواثيق والأعراف الدولية ذات الصلة.

وطلع رئيس الوزراء الوفد البرلماني الضيف على تطورات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وما يتهدد مستقبل السلام وحل الدولتين من مخاطر بفعل السياسات الإسرائيلية واستمرار انتهاكاتها التي تتناقض مع قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وشكر فياض فنلندا حكومة وشعباً على الدعم المتواصل الذي تقدمه لشعبنا وسلطته الوطنية، لتمكينها من الاستمرار في القيام بمسؤولياتها، واستعرض الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية للتغلب على الأزمة المالية الناجمة عن عدم وفاء بعض الجهات المانحة بالالتزامات المالية المطلوبة منها، وشدد على ضرورة التنفيذ العاجل لهذه الالتزامات، وبما يمكن السلطة الوطنية من الوفاء باحتياجات شعبنا الفلسطيني وتعزيز قدرته على الصمود والثبات على أرضه.

واعتبر رئيس الوزراء أن إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين يشكلان مفتاح السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، وأكد إصرار شعبنا الفلسطيني على المضي قدماً لإنهاء الاحتلال عن أرضنا المحتلة منذ عام 1967، وتعميق جاهزيته الوطنية لإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.