الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدشين مشروع خزان وشبكة توزيع المياه في العوجا شمال اريحا

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 19:30 )
اريحا- معا- احتفل اليوم الخميس في مقر مجلس محلي العوجا إلى الشمال من مدينة اريحا بتدشين مشروع شبكة مياه العوجا وخزان مياه قرية العوجا بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار ود. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه ومايكل هارفي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومدير مؤسسة انيرا في القدس بول بتلر.

وقال د.شداد العتيلي :" ان الماء هي اساس الحياة وان مهمتنا هي ايصال الماء لكل مواطن فلسطيني ونحن نناضل من اجل ذلك ونعمل ليلا نهارا من اجل ذلك بالرغم من كل الصعوبات التي توجهنا والعراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي"، وأشاد العتيلي بالدعم الذي تقدمه ال USAID والذي ساعد في التخفيف من حدة مشكلة المياه بلدة العوجا وفي مختلف المحافظات الفلسطينية.

وبدوره قال المحافظ الفتياني :" نحن نعمل وننفذ تعليمات الرئيس محمود عباس والتي تقضي ببذل كل الجهد من اجل توفير احتياجات ابناء شعبنا الفلسطيني ليعيش ابناء شعبنا حياة كريمة والشعب الفلسطيني والمياه وسلطات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل الجهود التي تبذل من قبلنا لتنفيذ مشاريع البتية التحتية في الأغوار بهدف تنغيص حياة المواطن الفلسطيني في الأغوار".

مايكل هرفي أكد ان الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة على المدى الطويل بمساعد الشعب الفلسطيني على بناء مؤسساته وتحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني وحتى يتمكن الفلسطينيون من اقامة دولتهم التي تعيش بسلام مع جيرانها وحتى ينع الاطفال الفلسطينيون بالحرية والمستقبل الزاهر.

وبلغ تكاليف المشروع 1.1 مليون دولار امريكي قدمتها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن برنامج المياه والصرف الصحي الطارئ وتم انشاء خزان مياه بسعة 500 متر مكعب ومحطة ضخ للمياه لرفع المياه وتوزيعها انسيابيا عبر الشبكة الجديدة.