الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تلتقي الرئيس سليم الحص

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 19:33 )
لبنان - معا - استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص، في مكتبه في عائشة بكار، وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة.

وقد نقل الوفد تحيات قيادة الجبهة للرئيس الحص، وبحث الطرفان التطورات السياسية على المستوى الفلسطيني والعربي.

اثر اللقاء قال الجمعة:" تشرفنا بزيارة الرئيس الدكتور سليم الحص وقد وضعناه في صورة التطورات السياسية الراهنة على المستوى الفلسطيني وخصوصا قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني متواصل يطال البشر والشجر والحجر".

وشدد على اهمية استنهاض طاقات كل القوى والاحزاب التقدمية والقومية العربية لدعم صمود الشعب الفلسطيني واسراه الابطال، مشيرا ان الإئتلاف الجديد بين كاديما ونتنياهو شاهد حي على كيفية إستغلال هذا العدو لكل الفرص وكل المناخات لكي يوظفها في تصفية القضية الفلسطنية، وهذا يتطلب من كافة الفصائل والقوى رص الصفوف وانهاء الانقسام وتطبيق اليات اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودان الجمعة التفجيرات "الارهابية" التي وقعت في مفرق القزاز بدمشق وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وأعرب الجمعة عن تضامن الجبهة مع أبناء الشعب السوري وذوي الضحايا الأبرياء، معتبرا أن "هذه الأعمال لا تمت للانسانية بصلة، ورأى أن ما يجري في سوريا والمنطقة مقدمة لإطباق الهيمنة الاستعمارية على المنطقة برمتها وإجهاض التحولات الجارية نحو الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية التي نادت به الشعوب العربية عبر ثوراتها".

من جهته دعا الرئيس الحص الى ضرورة التحرك لدعم قضية الاسرى والمعتقلين واعرب عن ايمانه بعدالة القضية الفلسطينية وبحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه فلسطين وعاصمتها القدس.

وهنأ جبهة التحرير بذكرى انطلاقتها مشددا على اهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، ودان التفجيرات في سوريا التي تحصد الابرياء.