الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في خان يونس تنظم مسيرة حاشدة تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 20:14 )
غزة - معا - تحت عنوان "الكرامة والحرية لأسرانا البواسل في معركتهم البطولية بأمعائهم الخاوية ضد غطرسة الكيان المحتل"... هبت جماهير محافظة خان يونس في مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها الجبهة الشعبية مساء الأربعاء تضامنا مع أسرانا البواسل، بمشاركة قيادات وكوادر وأعضاء من الجبهة، وكادرات نسوية وأسرى محررين.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر الخدمات الطبية في مخيم خان يونس الغربي لتجوب شوارع المدينة متجهة إلى ساحة الجندي المجهول في وسط المحافظة، حيث القيت كلمة الجبهة المركزية.

وهتفت الجماهير المحتشدة بالشعارات الداعمة لصمود الأسرى، وعاهدتهم أن تبقى قضيتهم هي القضية المركزية في الفعل الوطني إلى أن يتم تحقيق مطالبهم، وأنه لن يتوقف الموج الشعبي المنتفض الداعم طالما بقي عنوان عزتنا ونبض قضيتنا وضمير امتنا مضربين عن الطعام.

وعاهد عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية الرفيق محمود الراس في كلمة ألقاها باسم الجبهة أسرانا البواسل أن يبقى شعبنا وفياً لقضيتهم، ويدافع بدمائه عن كرامتهم، مشيداً بالملحمة البطولية التي يسطرها الرفيق الأمين العام احمد سعدات.

|174609|

وطالب الراس فصائل المقاومة وتشكيلاتها المختلفة أن تنهض بواجبها تجاه أسرانا البواسل، داعياً المجلس التشريعي الى التحرك الجاد والفوري لعقد جلسة وحدوية مخصصة لنصرة الأسرى ودعوة البرلمانات الدولية للمشاركة في الضغط على الكيان الصهيوني لصالح قضية الأسرى.

كما دعا جماهير شعبنا الفلسطيني إلى تكثيف الفعل التضامني والتواجد الدائم في كل الميادين تضامنا مع الأسرى، والجماهير العربية والإسلامية إلى التحرك ومحاصرة سفارات العدو أينما وجدت.

وطالب جامعة الدول العربية للإسراع في وضع قضية الأسرى أمام هيئة الأمم المتحدة لوضع النظام العالمي أمام مسئولياته تجاه هذه القضية، داعياً وسائل الإعلام العربي والعالمي أن تكون على مستوى الحدث وإعطاء المساحة المطلوبة لتغطية قضية الأسرى وتحويلها لقضية رأي عام.

|174611|
وفي ختام كلمته أثنى على الحشود التي لبت نداء الضمير، مشدداً على الاستمرار بنصرة قضية أسرانا البواسل.