الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تنظم ورشة عمل في مجال السياسات البيئية

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 20:35 )
الخليل- معا- تحت رعاية وحضور أحمد سعيد التميمي، رئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين وحضور رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المصري ونائبه لشؤون خدمة المجتمع وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور رائد عمرو، وعدد من العمداء ورؤساء الدوائر في الجامعة.

ونظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة بوليتكنك فلسطين ورشة عمل بعنوان: "السياسات البيئية في فلسطين"، حضرها عدد كبير من المهتمين من مختلف القطاعات المجتمعية والمؤسساتية.

وتحدث في هذه الورشة جميل مطور، نائب رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية، عن واقع الوضع البيئي والسياسات البيئية في فلسطين، وعرض الدكتور عماد الخطيب مدير وحدة أبحاث البيئة والطاقة البديلة في جامعة بوليتكنك فلسطين عن تطور السياسات البيئية عالمياً ومحلياً من العهد العثماني حتى يومنا هذا.

أما "فيلكس دانه" مدير مؤسسة كونراد اديناور الألمانية فقد تحدث عن تطور السياسات البيئية في ألمانيا وإمكانيات الاستفادة من الخبرة الألمانية في هذا المجال.

ثم تحدث المهندس حمدي طبهوب، نائب مدير مشروع طاقة الرياح في مستشفى الأهلي عن أهمية الإدارة البيئية والحاجة إلى التخطيط البيئي في المؤسسات بهدف توفير بيئة صحية آمنة.

و خرجت الورشة بعدة توصيات أهمها، ضرورة إدراج مساقات تهدف لزيادة الوعي البيئي لدى طلبة الجامعات وفي كافة التخصصات، وتكثيف الجهود وتحديد المسؤوليات للتغلب على الوضع البيئي الصعب في فلسطين، وضرورة ترسيخ مفهوم وثقافة التخطيط البيئي لدى القطاع الخاص الفلسطيني.