الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف القنصل الايطالي العام

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 11/05/2012 الساعة: 00:49 )
الخليل- معا- استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين القنصل الايطالي العام في القدس "جمباولو كنتيني" وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور ابراهيم المصري ونوابه والعمداء وادارة مركز الحجر والرخام في الجامعة والمهندس ماهر حشيش المدير التنفيذي لاتحاد صناعة الحجر والرخام.

بداية رحب الدكتور المصري بالقنصل، وشكره على زيارته للجامعة، وتحدث عن شراكة الجامعة وتعاونها مع القنصلية الايطالية من خلال مشروع الحجر والرخام والذي يجسد الشراكة الثلاثية بين القطاع الاكاديمي والخاص والحكومي، والذي يتم تنفيذه في الجامعة بتمويل من الحكومة الايطالية و تنفيذ منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد صناعة الحجر والرخام.

من جهته قدم مدير العلاقات العامة والتخطيط والتطوير الدكتور سهيل سلطان عرضاً عن الجامعة وبرامجها المتخصصة في التكنولوجيا والهندسة على مستوى الماجستير والبكالوريوس والدبلوم ومن ثم عرض مدير مركز فحص الحجر والرخام المهندس جواد الحاج نبذة عن نشاطات المركز مع التركيز على برنامج الدبلوم المتخصص.

من جانبه عبر "كنتيني" عن اعجابه بنشاطات الجامعة والتعاون الدولي، وتفاعلها مع المجتمع والاقتصاد الوطني، وحرصها على انشاء علاقة ما بين البحث العلمي والاقتصاد، وتحدث عن دور القنصلية الايطالية في تعزيز العلاقة ما بين القطاع الخاص الايطالي والقطاع الخاص الفلسطيني.

وذكر أن مشروع الحجر والرخام في جامعة بوليتكنك فلسطين ينقل صورة للعالم أنه بالرغم من الصعوبات والتحديات فان فلسطين لديها اقتصاد ومعرفة وصناعة يعتز ويفتخر بها.