الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن أسير من نابلس بعد اعتقال استمر عشر سنوات ونصف

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 11/05/2012 الساعة: 07:15 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت بعد يوم الخميس عن أسير من مدينة نابلس بعد انتهاء فترة اعتقاله البالغة (10) سنوات ونصف.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن الاحتلال أفرج من سجن مجدو عن الأسير حازم توفيق عصيدة (34) عاما من قرية تل جنوب مدينة نابلس بعد اعتقال استمر (10) سنوات ونصف بتهمة العضوية في حركة حماس ومقاومة الاحتلال.

وأكد البيتاوي أن الأسير عصيدة كان قد شارك مع بقية الأسرى في الإضراب المفتوح عن الطعام قبل (24) يوما، ونُقل من سجن جلبوع إلى مجدو.

ولفت الباحث في المؤسسة أن عصيدة كان قد اعتقل بتاريخ 1/11/2001 بعد اقتحام منزله في قرية تل وكان يومها طالبا في كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية، كما كان من المفترض الإفراج عنه قبل (6 شهور) إلا أن إطلاق سراحه تأخر بسبب تجميد العمل بقانون الخصم من مدة الاعتقال "المنهلي".

من ناحيته، ذكر الأسير المحرر عصيدة أن فرحته منقوصة ولن تكتمل إلا بالإفراج عن آخر أسير فلسطيني من سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام الذين تركهم خلفه يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية.

وأكد عصيدة على أن الأسرى لن يوقفوا إضرابهم إلا بالاستجابة لمطالبهم العادلة المتمثلة بإنهاء معاناة الأسرى المعزولين وإلغاء قانون شاليط والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم والسماح للأسرى بإكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا إلى أن الاحتلال بدأ يرضخ تدريجيا لمطالب الأسرى.