الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولى السلة: انتصارات لقلنديا والعمل وحوارة

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 11/05/2012 الساعة: 12:20 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- في إطار مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة، تمكن مركز قلنديا من تعميق جراح مركز العروب عندما فاز عليه 69- 58 في اللقاء الذي جرى في صالة ابو عمار الشبابية.

واستطاع العمل الكاثوليكي من تجاوز ترسطنة بيت حنينا بنتيجة 62-57 في صالة ابو عمار أيضا، فيما امطر فريق حوارة سلة الزاوية بفارق 20 نقطة وبنتيجة 67-47 في المباراة التي جرت في صالة الفارعة.

قلنديا- العروب
الربع الاول:
كان قلنديا الأفضل فنيا داخل ارض الملعب، وتقدم لاعبوه منذ البداية، وسجلوا العديد من النقاط من خلال النجم فراس عفانة الذي سجل 9 نقاط وثلاثيتين من المتميز مؤيد متخ فيما تألق منيف تيم في لم الكرات من تحت سلته وسلة الخصم وتحركاته في كافة ارجاء الملعب.

العروب الذي تغيب عنه العديد من اللاعبين الأساسيين لم يظهر بالمستوى المطلوب بالرغم من بعض المحاولات عن طريق حسين المزين ومحمد محفوظ وانتهى الربع لقلنديا بنتيجة 22-12.

الربع الثاني:
العروب دخل اجواء المنافسة بعد عدة تبديلات في صفوف الفريق وكان ندا قويا لقلنديا الذي لعب لاعبيه بأريحية بعيدا عن الضغط النفسي وسط توجيهات المدرب القدير نادر مرتا، واستمر الربع هجمة هنا وأخرى هناك حتى انتهى لقلنديا بفارق نقطة 17-16.

واستمر فراس عفانه بتالقه بجانب احمد عطالله فيما تميز من العروب احمد زيدان.

الربع الثالث:
سجل فراس عفانة مستغلا سرعته العالية ست نقاط متتالية لقلنديا من فاست بريك سريع في ظل تأخر لاعبي العروب في العودة الى المنطقة الدفاعية، ما دفع مدرب العروب خالد خميس الى طلب وقتا مستقطعا اجرى خلاله بعض التبديلات وقدم بعض النصائح للاعبيه، سجل بعدها علي اسماعيل ثنائية من تحت السلة اتبعه شادي شعلان بثلاثية وحسين المزين بمثلها.

وعاد بعدها قلنديا ووسع الفارق الى 17-13.

الربع الرابع:
العروب انتفض متأخرا لتعديل النتيجة عندما نشط لاعبوه سعيا للفوز في الوقت الذي وسع فيه قلنديا الفرق عن طريق منيف تيف وعفانة وبقية الكتيبة.

واستطاع العروب حسم الربع بنتيجة 17-13.
وانتهت المباراة بفوز قلنديا بنتيجة 69-58.

الحكام: مفلح عقل، مفيد عبد الله، ابراهيم نوارة.
سجلها: جوني حزبون، ووقتها سمير بنورة، 24 ثانة جوزيف دبدبوب.
المراقب الفني: ماجد بنورة.
وحضرها: رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوي الاتحاد فؤاد ربيع وماجد بنورة.
|173302*العمل الكاثوليكي|
العمل الكاثوليكي- ترسنطة بيت حنينا
رمى فريق العمل بكل ثقله منذ البداية مستفيدا من تباطؤ وغياب الروح القتالية لدى الفريق الخصم وتمكنوا من توسيع الفارق في ظل اداء غير مقنع من ترسطنة الذي اكد مدربه ان ما يهمه هو البقاء في دوري الدرجة الاولى.

ويعتبر هذا الفوز الثاني للعمل بعد خسارة امام اسلامي بيت لحم فيما تعتبر الهزيمة الثانية لترسطنة.

الربع الأول انتهى للعمل بنتيجة 14-6، فيما جاء الربع الثاني متكافئا غابت عنه اللمحات الفنية تعادل فيه الفريقان بنتيجة 11- 11.

وفي الربع الثالث نشط فريق العمل ووسع الفارق في الوقت الذي لم يطرأ فيه اي تحسن على أداء لاعبي ترسطنة انتهى بنتيجة 26-15.

وجاء الربع الرابع مختلفا عن سابقه حيث سعى فريق ترسنطة الى تعديل النتيجة وكاد ان يحسمها لولا خبرة بعض لاعبي العمل الذين حافظوا على فارق بسيط بالنتيجة وانتهى الربع لترسنطة بنتيجة 24-11.

وانتهت المباراة بفوز العمل بنتيجة 62-57.

الحكام: مفلح عقل، ابراهيم نواورة، وحسن الخطيب.
سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
|172618*حوارة|
حوارة - الزاوية
قدم الفريقان بداية قوية خاصة فريق الزاوية الذي سرعان ما تراجع أدائه خلال الأرباع التالية في الوقت الذي استفاد حوارة من لياقة وشباب لاعبيه الذين يتمتعون بمهارة عالية ويبشر مستواهم بمستقبل واعد.

وساد اللقاء الذي تميز فيه من حوارة انس عماد الدين وسامي عبد الناصر وفادي خاروف ومن الزاوية نبيل شاهين ورواد عرامشة وصالح دويكات الروح الرياضية العالية.

وانتهت أرباع اللقاء: (15-12) للزاوية (23- 7) حوارة، (17-11) حوارة، (15-14) حوارة.
وانتهت المباراة بفوز حوارة بنتيجة 67-47.

الحكام: جون بعبول، عنان دراغمة، ابراهيم نواورة.
سجلها: سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة. ومحمد ابراهيم.
راقبها: نائب رئيس الاتحاد امجد الخضيري.
|174638||174636||174639|