الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد مركز المصادر التابع لدائرة التربية الخاصة في الوزارة ويزور مدرسة اسدود

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- قام صباح اليوم د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يرافقه أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات في مكتب الوزير وا. علي أبو سمك مدير تربية وتعليم غزة بزيارة لمركز المصادر التابع لدائرة التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة.

وكان في استقبالهم ا. غانم الميقاتي مدير دائرة التربية الخاصة وعدد من اعضاء وكوادر دائرة التربية الخاصة واعضاء مركز المصادر أ. محمد منصور اخصائي التربية الخاصة وأ . موسى الخرطي اخصائي علاج النطق وأ . باسل شبير اخصائي العلاج الطبيعي وأ. اماني مزهراخصائي العلاج الوظيفي وأ . فدوى ابو جبر الاخصائية الاجتماعية.

وفي البداية رحب أ . غانم الميقاتي بزيارة السيد وكيل الوزارة لمركز المصادر واكد ان هذه الزيارة تدعم الجانب الانساني الذي يقوم به مركز المصادر وقام بشرح تفصيلي لعمل المركز منذ انشاءه في سبتمبر 2005 حتى اليوم.

وفي كلمة د. أبو شقير شكر جميع الحضور وثمن دورهم في المحافظة على اهمية الدور الانساني الذي يقوم به مركز المصادر.

ومن جانبه استمع وكيل الوزارة الى مداخلات الاخوة اعضاء المركز وعلى طبيعة اعمال كل متخصص فيهم الجهود التي تبذل في معالجة ذوي الاجتياجات الخاصة في المدارس في قطاع غزة وعلاجها قدر الامكان والتنسيق مع مؤسسات اهلية وحكومية لاكتشاف وعلاج المشكلات التي يعاني منها الطلاب وفي السياق ذاته استمع ابو شقيرللمشكلات التي يتعرض لها المركز من نقص الدعم المادي ونقص الامكانيات والاجهزة ووعد وكيل الوزارة ان جميع هذه المشكلات سيعمل على حلها في القريب العاجل.

ومن الجدير ذكره ان مركز المصادر انشأ بدعم من مؤسسة سويدية للاغاثة الفردية ويقوم هذا المركز بأكتشاف الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس وتقديم المساعدة لمعالجتهم والتنسيق مع المؤسسات المعنية لخدمة طالب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الاجتماع شكر وكيل الوزارة الجميع وخاصة المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية على ما تقوم به من دعم لمركز المصادر في الجانب الانساني وعلى هذا الجهد الكبير مؤكداً حرص وزارة التربية والتعليم على التمسل بالعميلة التعليمية وحثهم على زيادة الجهد والتفاعل وتوجيهها ودعمها لصالح الطالب الفلسطيني.

ومن ناحية اخرى قام أبو شقير صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة لمدرسة اسدود الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم بغزة.

وكان في استقباله، مهدي حميد، مدير المدرسة وعدد من مديري المدارس المجاورة والمعلمين وأولياء أمور الطلبة وعدد من ألاعيان والوجهاء في الحي، وافتتح مهدي حميد الجلسة بالترحيب بالوكيل والحضور حيث اطلع الوكيل على أمور المدرسة والطلبة.

واستمع د . ابو شقير الى المشكلات التي تعاني منها المدرسة والمدارس المجاورة في المنطقة والى مداخلات اولياء الامور في هذا الشأن، مؤكدا انه سوف يسخر كل شي في الوزارة لحل تلك المشكلات وانه خاطب كلا من وزير الداخلية ومدير الشرطة لتوفير الامن للمدارس الموجودة في المنطقة.