الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: تحرك دولي للضغط على إسرائيل لتلبية مطالب الأسرى

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 13:52 )
قراقع: تحرك دولي للضغط على إسرائيل لتلبية مطالب الأسرى
بيت لحم - معا - التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مع القنصل العام البريطاني "سير فينست فين" في مقر المجلس التشريعي في بيت لحم، في إطار تواصل الجهود من اجل إنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالبهم.

وأشار قراقع ان القنصل البريطاني أبدى تفهماً واضحاً لمطالب المعتقلين وقلق شديد على حياة الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضرابا منذ 75 يوماً وأوضاعهم الصحية خطيرة للغاية، وان هناك اتصالات من الحكومة البريطانية لإيجاد حل سريع لقضية الأسرى المضربين.

وشرح قراقع للقنصل البريطاني خطورة الأوضاع التي يمر بها الأسرى، وان الزمن بدأ يسير بشكل عكسي ولغير صالح الأسرى في ظل تدهور وضعهم الصحي وان هناك مسؤولية دولية وسياسية لمنع أي كارثة قد تحدث لأي أسير فلسطيني، وان اللامبالاة والاستهتار الإسرائيلي يعبر عن مخطط إسرائيلي لارتكاب جريمة بحق الأسرى.

وقال قراقع انه في الأيام الماضية الأخيرة تبذل جهود مكثفة من اجل إيجاد حلول لقضايا الأسرى واتصالات وتحركات واسعة للضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب الأسرى.

وأشار ان الرئيس أبو مازن يتابع شخصياً قضية الأسرى ويبدي قلقه على حياتهم وصحتهم، معتبراً قراقع ان قضية الأسرى وإضرابهم أصبحت الآن قضية دولية وهناك مسؤوليات دولية وإنسانية تجاههم.

وأوضح ان إجماع دولي يدين إسرائيل على أعمالها وممارساتها التعسفية بحق الأسرى وانتهاكها لحقوقهم ومخالفتها لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني.