الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات تطلق مشاريع العيد وتكثف نشاطاتها الدعوية والثقافية

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- كثفت جمعية الشابات المسلمات من نشاطها الدعوي والثقافي والتربوي في هذه الأيام بمناسبة العشرة الأواخر من ذي الحجة، حيث حث الدين الاسلامي على الاستزادة من عمل الخير في هذه الايام.

فقد وزعت الجمعية ألف ومائة مطوية تتحدث عن فضل العشر الأواخر من ذي الحجة، وكيفية استغلالها، وقد استفادت من هذه المطوية مساجد الشيخ رضوان وهي"الرضوان ـ التقوى ـ بئر السبع ـ النور المحمدي ـ حطين ـ أمان ـ الإيمان"إضافة إلى مساجد منطقة الصفطاوي والتي تشمل "الرحمن ـ عائشة ـ القدس ـ خالد بن الوليدـ معاذ بن جبل ـ عمر بن الخطاب ـ البشرىـ طارق بن زياد ـ خديجة ـ عيسى مراد ـ وأنس بن مالك".

من ناحيةٍ ثانية عقدت جمعية الشابات المسلمات من خلال فرعها الذي يمثلها في منطقة تل الإسلام لقاءًا تربويًا حول الطالبة المميزة في المرحلة الراهنة،وقد استهدف اللقاء طالبات المرحلتين الاعدادية والثانوية من الحي المذكور،وحاضرت فيه د. فتحية اللولو التي قدمت للطالبات النصائح والإرشادات التي تساعدهن في المذاكرة وتقديم الامتحانات بنجاحٍ وتميز.

على صعيدٍ آخر قدمت جمعية الشابات المسلمات مائة طرد غذائي لمائة أسرة مستورة في الشيخ رضوان ومنطقتي الكرامة والصفطاوي.

كسوة العيد
وفيما يتعلق باستقبال عيد الأضحى المبارك نفذت الجمعية باكورة مشاريعها الإغاثية والإنسانية الخاصة بموسم عيد الأضحى المبارك،فقد وزعت الجمعية أربعمائةٍ وثلاثين جاكيت على فتيات مدينة خان يونس اللواتي يدرسنّ في مدارسها الإعدادية والثانوية،ويعشن ظروفًا صعبة جراء الحصار الظالم والبطالة وازدياد نسبة العاطلين عن العمل،خاصةً في صفوف أولياء الأمور وأرباب الأسر.

وأوضحت أم بلال الرنتيسي عضو مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات أن تقديم الجمعية لهذه الهدية الرمزية لطالبة المرحلتين الإعدادية والثانوية يأتي في إطار جهود الجمعية الحثيثة لنشر الفرحة ورسمها على شفاه أبناء الشعب الفلسطيني الواحد بشكلٍ عام،ولاسيما الفتاة التي تمثل جزءًا مهمًا في بناء وازدهار هذا المجتمع.

مشروع الأضاحي
هذا وتنوي جمعية الشابات المسلمات تنفيذ مشروع الأضاحي الخاص بعيد الأضحى المبارك،حيث ستوزع اللحوم على الأسر الفقيرة والأشد تضررًَا من الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقد أكدت رندة السويركي أن مشروع الأضاحي لهذا العام قد تم تمويله بحمد الله من الإخوة في إتحاد الأطباء العرب بجمهورية مصر العربية الشقيقة الذين ساهموا بمبلغ سبعة آلاف دولار أمريكي لصالح المشروع،في حين ساهمت الجمعية الخيرية لنصرة الأقصى الشريف في اليمن بمبلغ خمسة آلاف دولار لصالح المشروع.

تهنئة العيد
وفي هذا الموسم العظيم، تقدمت جمعية الشابات المسلمات بجزيل الشكر والتقدير وعظيم الإمتنان إلى كافة المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تدعم شعبنا،وتُمولّ مشاريع الجمعية،كما أرسلت الجمعية بطاقات التهنئة بقرب حلول عيد الفطر السعيد إلى المراكز والجمعيات والمؤسسات الخيرية والنسوية على اختلاف توجهاتها وأطيافها في الداخل والخارج،علاوةً على ذلك فقد قدمت الجمعية التهاني أيضًا إلى كافة المستفيدين والمتعاقدين مع الجمعية من محلات تجارية ومراكز مهنية ومطابع،كما شملت تهنئتها وسائل الإعلام المعتمدة لديها.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الشابات المسلمات ستزور المستشفيات ودار المسنين والعديد من المؤسسات الإنسانية من خلال فروعها المنتشرة والتي تغطي القطاع،حيث ستبدأ الزيارات ثاني وثالث ورابع أيام العيد.