الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم اعتصاما جماهيريا للتنديد بالاقتتال الداخلي والدعوة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 17:05 )
غزة- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، اعتصاما جماهيريا في ساحة الجندي المجهول في غزة، للدعوة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، ووقف مظاهر الاقتتال الداخلي.

ودعا المشاركون في الاعتصام إلى وقف الاقتتال الداخلي واللجوء إلى الحوار الوطني بين الفصائل, من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية للخروج بالفلسطينيين إلى بر الأمان و تفويت الفرصة على الاحتلال الاسرائيلي في احداث فتن داخلية.

وردد المشاركون الهتافات التي تدعو الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء اسماعيل هنية وكافة الفصائل إلى الوحدة الوطنية والعمل من أجل انهاء الاقتتال الداخلي.

وأكد عبد الله أبو العطا عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة الوطنية, على ترحيب المبادرة بالاتفاق الذي تم برعاية المصريين وفصائل العمل الوطني الذي يقضي بوقف كلفة أشكال التوتر والاحتقان والمحافظة على التهدئة ووقف كافة المظاهر المسلحة وسحب المسلحين من الشوارع.

كما وأكد على ضرورة الوقف الفوري لكافة الحملات الاعلامية وتبادل الاتهامات ووقف التحريض و التراشق الاعلامي وكافة حملات التشهير والتخوين عبر وسائل الاعلام.

ومن جانبه شدد د.سليمان عودة من جامعة الأزهر، خلال كلمة ألقاها أمام الاعتصام على أن الدول القوية تهزم من الداخل ولا تهزم من خارجها, وذلك بتشتت الكلمة و تعدد الأجندات، داعياً إلى البعد عن الحزبية والفئوية لافتاً إلى أن الرأي العام هو الذي يقود السياسة ويقض مضجع كل مسؤول لا يخدم المصلحة الوطنية.

وبدورها ضمت ابتسام الزعانين، رئيسة جمعية العطاء الخيرية، وعضو مجلس بلدي بيت حانون صوتها إلى المبادرة الوطنية في الدعوة إلى رفض الاقتتال الداخلي و الفتنة معتبرة اياها بالنار التي ستحرق الجميع و تقدم خدمة مجانية باراقة الدم الفلسطيني على ايدي فلسطينية على حد تعبيرها.