الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية تبدأ برنامجها التدريبي الخاص ببطولة فلسطين

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 21:00 )
رام الله- معا- أعلنت الكلية العصرية الجامعية اليوم، اطلاق البرنامج التدريبي الخاص بالحدث الرياضي الكبير الذي ستشهده الاراضي الفلسطينية في الايام القليلة القادمة والذي يأتي بعنوان "فلسطين من النكبة الى الدولة".

ويستهدف البرنامج عدداً من طلبة الصحافة والاعلام والتمريض في الكلية الجامعية حيث يتم تدريب مجموعة من الطلبة والخريجين حول كيفية الوصول الى خطاب اعلامي موحد يهدف الى حشد الرأي العام الدولي لما يصب في مصلحة القضية الفلسطينية، اضافة الى فن الدبلوماسية والبروتوكول، كذلك تدريب طلبة التمريض على كيفية التعامل مع اصابات الملاعب.

هذا ومن المقرر ان يرافق طلبة وخريجون من الكلية العصرية الجامعية الوفود التي ستزور الاراضي الفلسطينية للمشاركة في الحدث الرياضي المقرر ان يقام في منتصف ايار الجاري.

وبهذا الصدد قال المحامي الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية، إن فلسطين تستضيف حدثا رياضياً ضخما يشارك فيه تسع دول لعل من ابرزها اندونيسيا التي تعد من اكبر الدول الاسلامية على الاطلاق، اضافة الى فيتنام وما تتمتع به هذه الدولة من وضع اعتباري بخاصة وانها قاومت على مدى سنوات طوال الاحتلال لأراضيها. مشيرا الى ان مشاركة الكلية العصرية الجامعية في هذا الحدث تأتي الى جانب مشاركة مئات الصحفيين والاعلاميين العرب والدوليين.

وأوضح ان الكلية العصرية وجدت ان تؤهل عددا من طلبتها في معالجة والتعامل مع اصابات الملاعب، كذلك تأهيل طلبة وخريجي الصحافة والاعلام لمواكبة هذا الحدث، واكسابهم مهارات وقدرات في العلاقات العامة والبروتوكول والدبلوماسية، وكيفية توحيد خطابهم الاعلامي لما فيه مصلحة ستنعكس بطبيعة الحال على قضيتنا الوطنية، كما انها تؤهلهم لدخول سوق العمل بشكل اسرع كون هذ المشاركة عبارة عن مزاوجة بين النظري والعملي.

الى ذلك فإن برنامج الكلية العصرية الجامعية التدريبي، يستضيف نخبة من الخبراء والاعلاميين والسياسيين لتقديم ما يلزم الطلبة الذين سيرافقون الوفود الزائرة.

وفي اطار مشاركة طلبة الاعلام من الكلية العصرية في هذا النشاط، وما اهمية تلك المشاركة والهدف منها، قالت المحاضرة في قسم الاعلام الاستاذة ناهد ابو طعيمة، إن الطلبة تلقوا محاضرات حول كيفية كتابة القصة الصحفية وبنائها فيما يخص الرياضة والسياسية والدمج بين الأمرين للوصول الى النتائج المرجوّة.

وأكدت ابو طعيمة ان البرنامج يهدف ايضاً الى صياغة خطاب اعلامي كامل وموحد، وكيفية الحديث الاعلامي عن الفرق المشاركة وحياة اللاعبين. واشارت انه تم التطرق الى كيفية العمل ضمن (فريق العمل الواحد) وتخطي العقبات الميدانية التي من الممكن ان تعترض سير العمل.

وبينت ابو طعيمة انه تم تقسيم العمل الى مسارين، الأول كان على شكل محاضرات مكثفة قدمها قادة سياسيون واعلاميون، تناولت الخطاب الاعلامي الموحد. أما المسار الثاني كان حول كيفية اكساب المدربين للطلبة مهارات جديدة تؤلهم للقيام بمهماتهم في الحدث على اكمل وجهن وتاسعدهم ايضا عند دخولهم سوق العمل.

واستطردت ابو طعيمة ان هناك مجموعة من الاهداف الاخرى تتمثل في تدريب الطلبة بكيفية التعامل مع الوفود الزائرة، وصياغة خطاب موحد يعكس مخرجات الحدث الضخم بشكل ايجابي على القضية الفلسطينية.

الى ذلك، اشاد المحاضرون في البرنامج التدريبي بطبيعة النشاط والمشاركة فيه، مؤكدين ان مثل هذه الانشطة من شأنها ان تؤسس لمرحلة ما بعد التخرج، ودخول الطلبة الى سوق العمل.

جدير بالذكر ان الكلية العصرية الجامعية ستعقد يوم غد الاحد ندوة بعنوان "الرياضة في خدمة انساننا الفلسطيني وقضيته العادلة"، حيث تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات الكلية في إطار التعريف والتثقيف بالحدث الرياضي العالمي الذي تستضيفه فلسطين (بطولة فلسطين الثانية لكرة القدم "من النكبة الى الدولة").

هذا وسيتحدث في الندوة عدد من السياسيين والاعلاميين الفلسطينيين منهم، السفير عبد الله عبد الله، والسفير سعد الطميزي سفير فلسطين في فيتنام، والاعلامي ابراهيم ملحم والاستاذ محمود اللبدي، والسفير الفلسطيني السابق في سويسرا نبيل الرملاوي.