الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير معن عريقات يثير موضوع الأسرى مع مسؤولين امريكيين

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 02:43 )
القدس- معا- أثار السفير معن رشيد عريقات، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، موضوع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، خلال لقائه مجلس الأمن القومي الأمريكي.

وطالب عريقات بموقف أمريكي واضح من الانتهاكات الاسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين.

وأكد السفير عريقات على أن موضوع الأسرى يعتبر خطاً أحمراً بدون أي إســتثناء، منبهاً أن عدم تراجع إسرائيل عن تعاملها غير الإنساني والمخالف لما تضمنه الوثائق الدولية قد يؤدي الى عواقب لا يمكن توقعها.

والتقى السفير مع الجنرال برنت سكوكرفت، المستشار السابق للرئيس جورج بوش الأب، ومساعده ارك ملبي، وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية والتطورات السياسية في الساحة الفلسطينية.

يذكر أن الجنرال سكوكرفت كان من المسؤولين الأمريكيين الذين دعو لموقف أمريكي أكثر فعالية من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويعتبر من الشخصيات التي تتمتع بحترام من قبل الإدارة الأمريكية.

كما وحضر السفير عريقات اجتماع بشار المصري، رئيس مجلس ادارة شركة مسار العالمية، مع أعضاء من غرفة التجارة الامريكية ومسؤولين من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية.

وعرض المصري الصعوبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي في وجه القطاع الخاص الفلسطيني في مجال مشاريع التنمية والمبادرات الفلسطينية الخلَّاقة في محاولة تذليل تلك العقبات وسبل مساعدة المؤسسات الأمريكية في هذا الإطار.