الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه: مشاركة فتحاويين في الحكومة لا يعني مشاركة فتح

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنه عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان مشاركة بعض الفتحاويين في الحكومة لا يعني مشاركة فتح ولغاية الان لم تعتمد فتح اي اسم للترشح للمشاركة في الحكومة.

وبين زكارنه في بيان وصل"معا" ان مشاركة فتح تتم بطريقة واحدة ووحيدة وهي ان تقوم اللجنة المركزية للحركة بتسمية مرشحين للمشاركة في الحكومة وان تعرض الاسماء على المجلس الثوري للمصادقة عليها .

وقال زكارنه "ان تعيين اسماء لديهم سلوك فاضح يسيء ليس لفتح فقط وانما للشعب الفلسطيني فتح بريئة منه وان فتح لا يمكن ان تشارك في حكومة فيها اسماء مشوهة ولهذا ولاسباب تراها القيادة من الممكن ان تفضل فتح ان تبقى بعيده عن المشاركة ويتم التفاوض مع شخصيات فتحاوية وبصفتها الفردية كما هي الحكومة الحالية"، حسب قوله.

واكد زكارنه ان النظام الداخلي للحركة واضح لمن يريد الحقيقة ان ممثلي الحركة في اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني والمجلس التشريعي والوزراء تسميهم اللجنة المركزية ويصادق عليهم المجلس الثوري وان مشاركة فتح في الحكومة يصادق عليها المجلس الثوري وهذا لم يتم حيث ان الاسماء التي وردت في الاعلام لم تعرض على المجلس الثوري.

ودعا زكارنه الحركة لعدم المشاركة في اي حكومة فيها اسماء مارست خلال الفترات السابقة ممارسات رفضها الشعب الفلسطيني مناشدا الرئيس "ابو مازن" عدم اعتماد اي حكومة لا يكون فيها الوزراء من ذوي الخبرات والسمعة والسلوك الحسن.